البحث العلمي يطلق التشغيل التجريبي لخدمات الإيداع الإلكتروني لطلبات براءات الاختراع

أكد بيان لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أنها فى ظل سعيها لتطوير مكتب براءات الاختراع المصري سيتم عدا الأربعاءإطلاق التشغيل التجريبي لخدمات الإيداع الإلكتروني لطلبات براءات الاختراع لأصحاب الاختراعات الوطنيه ، ولوكلاء براءات الاختراع ممثلي الشركات الأجنبيه الراغبين في إيداع وحماية اختراعاتهم في مصر.

وأوضح البيان أن ذلك يأتى إنطلاقاً من حرص الحكومة والأكاديمية لتسهيل وتيسير عمليات الإيداع المقدمة لمكتب براءات الاختراع المصري بالأكاديمية من جميع أنحاء الجمهورية عبر قنوات الانترنت المؤمنة في هذا المضمار.

من جانبها قال شيرين صبري المشرف الإعلامي والمتحدث الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  أنه من المخطط أن تنتهي أعمال تجربه الخدمات وإطلاقها بشكل كامل للجمهور مع نهايه العام 2017.

والجدير بالذكر أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية قامت بدعم مكتب براءات الاختراع ،منذ انضمامة إلى المنظمة في عام 1975 طبقاً للإتفاقية الموقعة  بالدعم الفنى ،وتدريب الموارد البشرية ،و دعم بنية تحتية لأجهزة ومعدات حوسبة مكتب البراءات  ،وأجهزة تخزين ، وكذلك مد المكتب بإعداد قاعدة بيانات طبقا للمعايير الدولية.

اظهر المزيد
إغلاق