البريد يبدأ تقديم خدمات الاحوال المدنية بـ 500 مركز بريدى

أعلنت الهيئة القومية للبريد أنها بدأت في تقديم العديد من خدمات مصلحة الاحوال المدنية من خلال مراكز الخدمة البريدية المنتشرة على مستوى الجمهورية وذلك وفقا لبروتوكول التعاون مع قطاع مصلحة الاحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية.
فى هذه المناسبة قال المهندس عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد ان الخدمات التى تقدمها الهيئة تشمل شهادات الميلاد والقيد العائلى ووثائق الزواج والطلاق وشهادات الوفاة وتجديد بطاقات الرقم القومى حيث سيتم تحصيل جنيه مقابل تقديم الطلب و٣ جنيهات تكلفة الخدمة الواحدة بالاضافة الى الرسوم العادية التى يسددها المواطن عند طلبة للخدمة بالموقع الاليكتروني لمصلحة الأحوال المدنية، وفى حالة رغبة العميل فى استلام الخدمة فى محل الاقامة سيتم تحصيل ١٠ جنيهات نظير تأدية الخدمة.
واشار الصغير إلى ان الهيئة قدمت خدمات مصلحة الاحوال المدنية ابتداء من ١٧ ديسمبر بشكل تجريبى  واليوم جاري التشغيل التدريجى من خلال ٥٠٠ مركز خدمة بريدية على مستوى الجمهورية كمرحلة اولى موضحاً انه تم تدريب مايقرب من ١٥٠٠ موظف من العاملين بالهيئة على تادية الخدمة بكفاءة ودقة عالية.
 واوضح رئيس الهيئة ان تقديم خدمات مصلحة الاحوال المدنية بمراكز الخدمات يأتى إستكمالاً لجهود الهيئة القومية للبريد نحو تطوير الخدمات المقدمة للعملاء واستحداث خدمات جديدة تستهدف شرائح مختلفة من العملاء

اظهر المزيد
إغلاق