البريد يبدأ فى إستخدام بصمة العين واليد والوجه للتحقق من بيانات العملاء

فيديو.."الصغير": 14 مليون مواطن يتعاملون مع البريد شهرياً..ونبنى قاعدة كاملة للبيانات

كتب: خالد أبو المجد

أكد عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يخص هيئة البريد بالاهتمام والدعم على اساس أنها اهم جهة تقدم خدمات مباشرة للمواطنين.

جاء ذلك فى تصريحاته لبرنامج “مال وأعمال” على فضائية “إكسترا نيوز” تعليقاً على زيارة الرئيس السيسى لجناح هيئة البريد المصرى بمعرض القاهرة الدولى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “كايرو آى سى تى”.

وأوضح الصغير أن البريد يملك 24 مليون حساب للمواطنين، وقرابة 7 ملايين مواطن يستلمون حساباتهم من البريد، ومتوسط اعداد المواطنين الذين يتعاملون مع مكاتب البريد 14 مليون خلال الشهر الواحد فى حوالى 4000 مكتب فى جميع أنحاء الجمهورية.

وقال رئيس البريد: “عرضنا على الرئيس تطبيق لمعالجة مشكلة عدم وجود بيانات كاملة للمواطنين، وكيفية تسهيل وتقليل الوقت والجهد للمواطن أثناء تعامله مع موظف البريد”.

وأضاف: “لدينا الآن نظام جديد للانتظار بعد تغييره جوهرياً، ماكينة الانتظار التى تعطى المواطن رقم الانتظار بمجرد وضع كارت البريد الخاص بالمواطن تحصل على صورة الوجه وبصمة اليد والعين، ومن ثم تحصل على صورة من بطاقة الرقم القومى، وبالتالى تحصل على بيانات المواطن كاملة من زيارة واحدة لمكتب البريد..ولا تتطلب الزيارات الأخرى نفس الإجراءات”.

وأشار إلى أن هذه التطبيقات تحقق عدد كبير من الفوائد مثل الحصول على داتا كاملة للبيانات عن المواطنين، إضافة إلى الحصول على اعلى درجات التأمين والأمان، وعند تكرار الزيارة يتم فقط التأكد من بصمة العين أو بصمة اليد، وبالتالى تجد كافة البيانات الخاصة بالمواطن عند الشباك.

وأوضح أن الرئيس أثنى على الاجراءات والتطبيقات التى بدأ البريد المصري فى تطبيقها، وبخاصة قاعدة البيانات التى بدأت فى التكوين بالفعل.

ولفت إلى انه تم إلغاء التعامل بدفتر التوفير الورقى تماماً فى القاهرة والاسكندرية، وسيتم التوجه حالياً إلى إلغائها فى الصعيد.

www.ict-misr.com

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق