البريد يوقع بروتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين

وقعت الهيئة القومية للبريد برتوكول تعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين UNHCR“، بموجبه تقوم الهيئة القومية للبريد بتسليم (مبالغ نقدية) للمستفيدين الذين تحددهم مفوضية الأمم المتحدة وذلك عن طريق خدمة الحوالات الفورية من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

قال المهندس عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصرى إن الاتفاقية تأتى فى إطار التعاون البناء بين البريد المصرى ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين لتوزيع المساعدات النقدية الضرورية على اللاجئين، وذلك إيمانا من البريد بدوره فى التعاون مع المفوضية لتسهيل وتذليل كافة العقبات للتيسير على مستحقى هذه المساعدات الملحة .

واضاف الصغير انه من المتوقع أن يستطيع اكثر من 30 ألف لاجئ على الأقل الحصول على تلك المساعدات النقدية بكل سهولة ويسر من خلال فروع البريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتى يصل عددها الى 4 الاف مركز خدمات بريدية.

وصرح  كريم أتاسى ممثل المفوضية فى مصر ان المساعدات النقدية تعد من البرامج الأساسية التي تنفذها المفوضية في مصر لأنها تستهدف الفئات الأكثر ضعفاً، والتي تشمل كبار السن الذين يعيشون بمفردهم والأسر التي تعولها امرأة بمفردها والأشخاص ذوي الإعاقة والأسر الكبيرة التي ستواجه مصاعب بدون وجود الدعم الكافى لها. 

واشار ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين الى ان التعاون مع الهيئة في هذا المجال يأتى نظراً للانتشار الجغرافي للهيئة ولما تقدمه من خدمات مثيلة بأعلى جودة وأيسر السبل مما يضمن وصول الدعم المقدم من المفوضية للعديد من اللاجئئين على مستوى الجمهورية في التوقيتات المحددة.

اظهر المزيد
إغلاق