السبت.. نقابة العلميين تكرم أبطال نصر أكتوبر

إحتفالاً بالعيد الـ 44 لنصر أكتوبر العظيم تقيم نقابة العلميين ظهر السبت القادم احتفالية تكريم لأبطال حرب السادس من أكتوبر من ضباط القوات المسلحة والشرطة المنتمين لنقابة المهن العلمية، إضافة إلى أسر الشهداء.

وخلال الحفل تقوم النقابة بتكريم اللواء أ.ح بالمعاش أحمد سمير عياط، وكان خلال حرب أكتوبر برتبة رائد، ورئيس عمليات الكتيبة، وسيتم تكريم إسم قائد الكتيبة ٢٣٣ صاعقة الرائد جمال عبد المجيد غانم -رحمه الله- الذى توفي برتبة اللواء، وقد تمكنت هذه الكتيبة من تدمير 21 دبابة و9 مجنزرة إسرائيلية، وأسر ملازم أول وجنديين، وقدمت فداء للوطن 21 شهيدا.

كما سيتم تكريم اللواء أ.ح فؤاد بسيونى، قائد المجموعة 127 صاعقة، وكان حينها برتبة رائد، وتكريم إسم قائد الجيش الثالث وقتها اللواء أ.ح عبد المنعم واصل “رحمه الله”.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور السيد عبدالستار المليجي، نقيب العلميين، أن من بين المكرمين اللواء علي حفظي، محافظ شمال سيناء الأسبق، واللواء حسين عبدالرازق، واللواء محمود خليفة، المستشار العسكري للأمين العام لجامعة الدول العربية، واللواء فؤاد بسيوني، قائد المجموعة ١٢٧ (صاعقة)، واللواء حمدي الشوربجي، أحد قيادات الصاعقة في حرب النصر.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد حجازي، وكيل نقابة العلميين، أن هذه الاحتفالية تأتي انطلاقاً من دور النقابة الحيوي في تنمية المجتمع، واذكاء روح الانتماء والولاء في أبنائه، واعلاء الشعور الوطني، حيث إن انتصار أكتوبر يمثل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق