الصغير: إستبدلنا الكمبيوتر مكان الختم والختامة

كشف المهندس عصام الصغير رئيس البريد المصرى النقاب عن النجاحات التى حققها البريد على مدار العام ونصف الماضيين، مع استمرار منظومة التطوير والتحديث والتدريبات للموظفين، مؤكدا أن الهيئة استطاعات أن تحقق ارباحا وفائض في الإيرادات تخطى المليار جنيه لأول مرة منذ سنوات طويلة. جاء ذلك خلال إستضافة شعبة الحلول المتكاملة باتصال للمهندس عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة البريد المصرى، للحديث عن دور التكنولوجيا في التطوير الجذرى لمنظومة البريد.

حضر اللقاء اسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، المهندس علاء الخشن نائب رئيس جمعية اتصال، عاصم وهبي أمين عام الجمعية..واكثر من 50 شركة من الشركات الأعضاء في اتصال .

وأشار الصغير إلى أن البريد يضم 4 الاف مكتب بريدي و 50 الف موظف وكان الهدف الاساسي من التطوير تحديث البنية التحتية اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات بعد النجاح في تغيير مفهوم وثقافة موظف البريد التى اعتاد عليها لاكثر من 30 عاما واستطاع استبدال الكمبيوتر مكان الختم والختامة.

وأوضح أن ما حققته الهيئة من نجاح خلال الفترة الماضية يعتبر إنجازاً غير مسبوق، وهو نتاج خطة استراتيجية شاملة وضعتها الهيئة لإحداث نقلة نوعية بكافة القطاعات والخدمات وطفرة تكنولوجية كبيرة تؤكد تواجد الهيئة بالسوق المصري وتعزز قدرتها على المنافسة، مشيدا بجهود العاملين وتفانيهم فى العمل للإرتقاء بهيئتهم ومستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

وأضاف أن الإستثمارات الكبيرة في تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل، وتزويدها بأحدث أنظمة الإنذار ومقاومة الحريق وكاميرات المراقبة المرتبطة مركزيا بمركز بيانات الهيئة الرئيسي يتم إدارتها بأنظمة النداء الآلي المركزية لتقدم مختلف الخدمات للعملاء كل ذلك كان له الأثر البالغ في توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية مما أدي إلي تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض في تاريخ الهيئة على الإطلاق.

ودعا رئيس الهيئة القومية للبريد أعضاء جمعية اتصال بفتح قنوات للحوار المشترك بهدف تعزيز تواجدها في تنفيذ المشروعات التكنولوجية في الهيئة .

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق