المؤتمر والمعرض الدولي للنفط الثقيل بالكويت يستقطب أكثر من 781 زائر في يومه الأول 

 يعقد المؤتمر والمعرض الدولي للنفط الثقيل الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول بدورته الثالثة فى الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2016 بالكويت..أفتتح المؤتمر بحضور أكثر من 781 زائر من 28 دولة يمثلون 128 شركة.

يعقد المؤتمر تحت رعاية أنس الصالح، نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، وزير النفط بالوكالة في دولة الكويت، وسيركز جدول أعمال هذه الدورة على الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بموضوع المؤتمر “مستقبل النفط الثقيل: التحديات والفرص”.

img-20161206-wa0026

وخلال حفل الإفتتاح، قالت بدرية عبد الرحيم، رئيس المؤتمر ونائب الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت (شمال الكويت): “النفط الثقيل هو مورد استراتيجي للإستدامة في صناعة النفط على المدى الطويل، بالنظر إلى الكم الهائل من الاحتياطيات على نطاق عالمي”.

وأضافت: “بالنسبة للكويت، يشكل النفط الثقيل عنصر أساسي في تطوير الخطط ودعم مستويات الانتاج الى أبعد من 2035”.

وأوضحت: ” يشكل موضوع النفط الثقيل في صناعة النفط والغاز أولوية كبيرة في الوقت الراهن، ومن خلال الدورة الثالثة لهذا المؤتمر ستتاح الفرص لتبادل مثمر للخبرات والمعارف المكتسبة مؤخرا في تطوير هذا المورد الهام”.

ومن بين المتحدثين البارزين خلال حفل الإفتتاح أيضا: جمال جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، وخالد زين العابدين، المدير الإقليمي لجمعية مهندسي البترول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور عدد من كبار الشخصيات المعروفة  في هذا المجال.

كما وتمت مناقشة الموضوعات الرئيسية خلال الجلسة التنفيذية العامة، حيث كشف المتحدثون الجوانب المختلفة لموضوع المؤتمر.

وسيتضمن المؤتمر أيضا جلستين تقنيتين بعنوان “اقتصاد النفط الثقيل: التحديات والفرص”، و”النفط الثقيل والمشاريع في المنطقة، بالإضافة الى أربعة عشر جلسة تقنية تغطي مجموعة متنوعة من الأوراق التقنية المتعلقة بمجال تنقيب وصيانة النفط الثقيل.

وفي اليوم الاول أيضا، عقد حفل توزيع الجوائز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، والذي يشكل تكريم لمساهمات تقنية ومهنية كبيرة في مجال صناعة النفط والغاز، ولمهنة هندسة البترول، وللمجتمع بشكل عام.

الى جانب المؤتمر، يضم المعرض 20 شركة إقليمية ودولية تعرض أحدث التقنيات والمعدات والخدمات لديها، بالاضافة الى معدات لتطوير أصول النفط الثقيل، وتحسين الإنتاج وتعزيز القيمة والعائد على الإستثمار.

اظهر المزيد
إغلاق