الندوة السابعة لمركز مولانا آزاد تناقش: تنمية المهارات.. فرص وتحديات

يقيم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، الندوة السابعة من سلسلة ندوات “المائدة المستديرة” تحت عنوان “تنمية المهارات: فرص وتحديات” الخميس المقبل بمقر المركز.

يأتى ذلك ضمن سلسلة ندوات المائدة المستديرة الشهرية التى ينظمها المركز ويشارك فيها الشباب والأكاديميون ومحبو الثقافة والمجتمع المدني وتتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بالنسبة للهند ومصر.

جدير بالذكر أن هذا الموضوع يكتسب  أهمية كبرى نظراً للتقدم التكنولوجي والاستخدام المتزايد للتكنولوجيا الحديثة في أماكن العمل، وهو الأمر الذي أدي إلى زيادة أهمية العمالة الماهرة في الوفاء بمتطلبات الصناعة وأيضاً لتوفير فرص عمل ملائمة لأعداد كبيرة من قوة العمل الشابة في البلدين. وسوف تدور المناقشات حول تقييم الظروف الحالية من حيث الفرص التي يوفرها لنا الشباب والتحديات التي تكمن في تسليح هذه القاعدة الكبيرة من قوة العمل الشابة بالمهارات وفقاً لمتطلبات الصناعة وجوانب التقدم التكنولوجي. كما سنقوم أيضاً بإلقاء الضوء على مجالات التعاون المشترك بين البلدين من أجل جنى ثمار العائد الديموجرافي حيث يمتلك كل من البلدين عمالة شابة وتمران بتحولات تنموية سريعة تحتاج إلى عمالة ماهرة.

يتحدث خلال الندوة كل من المهندس هشام الجزار، عضو اتحاد الصناعات المصرية ووكيل المجلس التصديري للصناعات اليدوية؛ ومايكل أيوب لوقا، ممثل مؤسسة “أنا المصري” وهي منظمة غير حكومية، ومهدي طه عبد الله، ممثل إدارة النسيج بمركز التدريب المهني بشبرا الخيمة، وإبراهيم وديع، عضو مؤسسة كاريتاس مصر، وبادما كاري، سكرتير ثالث (لشئون الإعلام) بسفارة الهند بالقاهرة.

اظهر المزيد
إغلاق