اورنچ مصر تطلق أول شبكة رقمية للتسويق الزراعي

بالتعاون مع مؤسسة “بشاير”  اطلقت اورنچ مصر أول شبكة رقمية للتسويق الزراعي في مصر على المحمول لخدمة قطاع الزراعة كأحد القطاعات الهامة في تنمية المجتمع والاقتصاد المصري.

يأتى ذلك تأكيداً على استراتيجية أورنج الداعمة لخدمة المجتمع ، ودور مجموعة اورنچ في العديد من الدول الافريقية في مجال تطبيقات المحمول الفنية والتسويقية.

ومن خلال هذا التعاون أتاحت اورنچ امكانياتها الفنية ولاسيما خبراتها في مجال التطبيقات الرقمية لإمداد بشاير بحلول فنية والتي من خلالها يتم امداد المزارعين والمستفيدين من الخدمة بمعلومات عن أسعار كل الخضراوات والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية والتي يتم ارسالها بطريقة دورية علي شكل رسائل نصية SMS مصنفة طبقاً لطلبات كل مشترك اضافة الى امداد المزارعين بتوقعات لحالة الطقس ورسائل الارشاد الزراعي طبقاً للمنطقة الجغرافية لكل مشترك.

ويتم خدمة كافة الأطراف المشاركة في منظومة التسويق الزراعي من خلال التطبيق الخاص ببشاير، حيث تم تصميم التطبيق لإتاحة الفرصة لصغار المزارعين للتفاعل مع كافة أطراف منظومة التسويق الزراعي مباشرة لتسويق وبيع وشراء منتجاتهم سواء كانوا شركات –مصانع –جمعيات– خبراء زراعة –هيئات وجامعات ومدارس زراعية.

وتسهيلاً على المشترك تتيح اورنچ مصر لعملائها خدمة دفع الاشتراك عن طريق الخصم المباشر من الرصيد او اضافة قيمة الاشتراك علي الفاتورة الشهرية.

كما تقدم اورنچ مصر الدعم الكامل للمشتركين من خلال الرقم المختصر 7676 الذى تم تخصيصه للرد على الاستفسارات الخاصة بالتسجيل فى شبكة “بشاير” وجميع استفسارات المزارعين بخصوص الخدمة الجديدة، الي جانب خدمة تسجيل عروض بيع المحاصيل الخاصة بهم.

وبهذه المناسبة قال المهندس أشرف حليم نائب رئيس شركة اورنچ مصر للقطاع التجاري: “تحرص اورنچ من خلال مسئوليتها الاجتماعية على دراسة احتياجات المجتمع وكيفية دعم هذه الاحتياجات عن طريق الحلول التكنولوجية الحديثة لخدمة قطاعات المجتمع المختلفة.

وأضاف: “بتقديم هذا التطبيق الاول من نوعه في مصر، يتم توفير الدعم اللازم لمشاريع المزارعين باستخدام التكنولوجيا الحديثة وبطريقة سهلة وبسيطة. كما تتعهد اورنچ بتقديم المزيد من الخدمات في الفترة المقبلة التي تدعم فئات المجتمع المختلفة في شتى المجالات”.

بدورها قالت درة فيعانى رئيس مجلس الأمناء مؤسسة اقتصاد المعرفة: “بشاير” ان تمكين مجموعات صغار المزارعين من التواصل المباشر مع أسواقهم يحقق دخل أفضل ويشجع المزارعين على تغيير وتحسين نمط انتاجهم، مما يرجع بالفائدة على المستهلك بتوفير محصول صحى بسعر مميز.

وأضافت ” التعاون مع اورنچ مصر سوف يساهم فى انتشار الاساليب الحديثة اللازمة لدعم صغار المزارعين للحصول على تسويق جيد لمنتجاتهم”.

اظهر المزيد
إغلاق