باركليز وFlat6labs يحتفلان بتخريج 8 شركات ناشئة ضمن برنامج 1864 Accelerator للتكنولوجيا المالية

 

 

 

في إطار الحرص على تشجيع المبتكرين وأصحاب الأفكار الإبداعية من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية في مصر يحتفل بنك “باركليز مصر” وشركة “Flat6labs”بيوم العروض للاحتفال بتخرج 8 شركات ناشئة تم اختيارها للاستفادة من برنامج “1864 Accelerator” بهدف تأهيل جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على فتح آفاق جديدة في مجال التكنولوجيا المالية “FinTech” في السوق المصري.

نجحت الشركات الناشئة في اجتياز كافة مراحل التقييم التي أشرفت عليها لجنة متخصصة من الخبراء، حيث حصلت المجموعات المشاركة على عدد من البرامج التدريبية والتوجيه والإرشاد اللازمين لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع، ويتضمن ذلك توفير الدعم المادي والتقني وأماكن العمل والمتابعة التقنية والقانونية لإجراءات تأسيس شركاتهم وتحويلها إلى مشروعات ناجحة.

سيقوم رواد الأعمال بتقديم أفكارهم الابتكارية ومشروعاتهم بحضور مجموعة من المستثمرين وممثلي مجتمع الأعمال للاطلاع على التجارب الشبابية الناجحة لهذه البرامج بهدف تنفيذها وتوظيفها على نحو يضمن نجاحها واستمراريتها وتحويلها إلى مشروعات مجدية تجارياً.

فى هذه المناسبه عبرت نانسي بسيوني، مدير الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار ببنك باركليز مصر – عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج “1864Accelerator” والذي يقدم للمرة الأولى في السوق المصري لكونه أحد البرامج المتميزة الهادفة إلى دعم وتشجيع المشروعات والشركات الناشئة. وساعد البرنامج على تحقيق العديد من الأهداف الكبرى أهمها تكريس قيم التعاون بين المشاركين، والمساهمة في تطوير الأفكار الإبداعية لشباب رواد الاعمال في جميع الخدمات التي يشملها مجال التكنولوجيا المالية “FinTech”. مضيفاً إلى أن التطور والنجاح الذي وصل إليه خريجي1864 Accelerator يرجع إلى التعاون المثمر بين باركليز وFlat6labs بالإضافة الى التزام البنك بتقديم الدعم المادي والإرشاد المهني والتقني اللازمين لتأهيلهم.

وأضافت “قام البنك مؤخرا بالمشاركة في مؤتمرICT Cario لبحث سبل الاستفادة من اخر التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما ينعكس إيجابيا على مستوى الخدمات التي يقدمها البنك لكافة العملاء، فضلا عن اتاحة الفرصة للشباب أصحاب المشروعات الـ 8 المختارة للاطلاع على ما وصل اليه العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات، للاستفادة منها في مشروعاتهم المستقبلية”.

من ناحيته وجه ويلي أمين (المدير التنفيذي لشركة”Flat6Labs” بالقاهرة) بالشكر لبنك “باركليز مصر” على الدعم الكبير الذي يقدمه البنك لرواد الاعمال أصحاب الأفكار المبتكرة، مضيفاَ “سعدنا كثيرا بالشراكة مع  البنك في إنشاء أول نظام بيئي للتكنولوجيا المالية في مصر والشرق الأوسط. حيث أزاحت الدورة الأولى من 1864 Acceleratorالستار عن مواهب الشباب في مصر والفرص الكامنة الكبيرة التي يتمتعون بها في مجال الابتكار المالي في القطاع المصرفي المصري والسوق ككل”.

الجدير بالذكر أن “يوم العروض” لبرنامج 1864 Accelerator  قد تم تنظيمه بالتزامن مع فعاليات قمة “RiseUp” والتي عقدت بالقاهرة أيام 9 و10 و11 ديسمبر 2016 بحضور ومشاركة أكثر من 5000 رائد أعمال من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد
إغلاق