بالتعاون مع “إيتيدا”: “CIT” تعلن مبادرة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة

كتب: خالد أبو المجد

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية اليوم عن انطلاق فعاليات منتدى مستقبل تقنيات الـ Blockchain وإعلان مبادرة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ، ينعقد الحدث بمشاركة أكثر من 12 خبير متخصص من كبرى الشركات المحلية و العالمية لنقل الخبرات والتوجهات الحديثة والمفاهيم الصحيحة لما يسمى بتقنيات سلسلة الثقة ، وحضور 350 متخصص ممثلين عن 290 شركة مصرية .

 أفتتح المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT فعاليات منتدى مستقبل تقنيات الـ Blockchain وإعلان مبادرة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

وأستضاف المنتدى أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” للإعلان عن تفاصيل مبادرة تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT .

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة إن هذه الخطوة تعد إستكمالاً لمجهودات الغرفة في تعزيز التحول الرقمي للكيانات المصرية والشركات المحلية للسير نحو تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل واعد للصناعة المصرية.

وأضاف إنه بالرغم من ظهور تقنيات Blockchain منذ فترة طويلة إلا إنها استطاعت أن تحدث الكثير من التغييرات خلال السنوات الخمس الماضية في ملامح مستقبل التقنيات الجديدة.

من جانبه أوضح المهندس خالد مرسي عضو مجلس إدارة الغرفة ومسئول محور بناء قدرات الشركات عن رؤية الغرفة لإطلاق برامج متكاملة على الصعيد الفني والإستراتيجي لتعزيز مجهودات الشركات في تقديم الحلول والخدمات التي تتناسب ومتطلبات السوق، وتأهيلها للتصدير وزيادة حجم أعمالها في مختلف الأسواق المستهدفة، مشيراً إلى أن رؤية الغرفة تراهن على جودة وكفاءة نقل المعلومات التي تتيح للشركات الأعضاء تحقيق نتائج حقيقية ذات مردود إيجابي.

وفي سياق متصل، أعلن المهندس محمد خليف عضو مجلس إدارة الغرفة ومسئول محور الإبداع والإبتكار عن إطلاق أول Blockchain Community  و Blockchain Mentor للشركات والخبراء في مصر ، لمواكبة المتغيرات المتلاحقة في منظومة صناعة تقنيات الـ Blockchain بما يضمن للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل مايقرب من 90% من الشركات المصرية ملاحقة المتطلبات المتسارعة من حلول وتطبيقات وخدمات من شأنها التأثير على مستقبل القطاعات المختلفة في الدولة” .

وأضاف: “نتطلع لتصدير الخدمات والتطبيقات والحلول المصرية بعد نشر الوعي اللازم بالمتطلبات العالمية لخلق قيمة مضافة تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية للتوسع الإقليمي للشركات المصرية، بالإضافة إلى الإعتماد على عوامل الإبتكار والإبداع في إنتاج مشروعات جديدة داعمة للخطة التنموية”.

www.ict-misr.com

www.ict-misr.com
Content Protection by DMCA.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد وائل رضوان يكتب: كيف تساعد الحوسبة السحابية الخاصة على التوفير في الاستثمارات التكنولوجية؟

www.ict-misr.com