خلال مؤتمره السنوي الأول: “سوق.كوم” تطلق “التجارة الإلكترونية عبر الحدود

 

 

استضاف موقع “سوق.كوم” للتجارة الإلكترونية، مؤتمر “سوق” الذي شارك فيه أكثر من 200 بائعاً على الانترنت، وهدف المؤتمر الأول من نوعه إلى تسليط الضوء على التزام “سوق.كوم” بدعم وتطوير التجارة الالكترونية في مصر.

وعرض موقع “سوق.كوم” في المؤتمر رؤيته الخاصة بتكامل الجهات ذات العلاقة بنظام التجارة الالكترونية في مصر لتقديم أفضل تجارب التسوق الممكنة على الانترنت للزبائن. ونظم الموقع خلال المؤتمر أيضاً عدداً من ورش العمل وجلسات المعلومات لتوعية البائعين بأسس حملاته الالكترونية وبرامج البائعين الهادفة لمساعدتهم على زيادة مبيعاتهم على الانترنت.

وأعلن عمر الصاحي المدير العام لموقع سوق.كوم مصر، أحدث برامج البيع المبتكرة ومن بينها برنامج ” تشحن من قبل سوق” وبرنامج “مركز سوق للبيع”، ويقدم البرنامجان الحديثان حلولاً مبتكرة بشأن إدارة سلسلة الإمداد بما يؤدي إلى بناء نظام تجارة الكترونية متكامل تماماً، وسيكون “سوق.كوم” قادراً من خلال هذين البرنامجين على إدارة عمليات الجرد لدى البائعين لمساعدتهم على تحسين الفعالية وزيادة المبيعات وتنمية أعمالهم من دون أن يكونوا قلقين بشأن المسائل اللوجستية.

أما بالنسبة للمستهلكين، فسيساهم البرنامجان في تحسين تجربة التسوق من خلال توفير نظام متطور للتحقق من الجودة في كل مراحل عملية البيع، من مرحلة الاختيار إلى مرحلة تسليم المنتج، بما يضمن أعلى مستويات الجودة للبضائع الأصلية.

وتعليقاً على ذلك قال الصاحي: “أعلنا في مؤتمر “SOUQEngage” عن إطلاق التجارة الإلكترونية عبر الحدود لأول مرة في مصر، ونحن ملتزمون بفتح آفاق جديدة للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى أسواق جديدة وبيع منتجاتها في الخارج، وهو ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى تمكين هذه الشركات ودعم الاقتصاد المصري من خلال دمج نظام التجارة الالكترونية فيه، وفي عملية الدمج هذه ستستخدم تكنولوجيا “سوق.كوم” لمساعدة البائعين والشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر”.

ومن جهته قال وسام داود، رئيس العمليات في سوق.كوم: “من خلال مبادرتنا في عقد مؤتمر “SOUQEngage” نساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر على تنمية أعمالها بسرعة عبر جلسات تفاعلية، وهو ما يساعدها على فهم برنامج SOUQ Selling Center والأدوات الفعالة التي يقدمها بهدف توفير وسائل عديدة لهم للنمو من خلال منصة التجارة الالكترونية، حيث تحتاج هذه الشركات إلى منصات تكنولوجية قوية ومساعدة فنية وشبكة توصيل راسخة وتواجد في السوق لتطوير وتنمية أعمالها، وهنا يأتي دور سوق.كوم كشريك استراتيجي يساعد في خلق فرص أعمال للنمو”.

وفي ختام المؤتمر عقد حفل توزيع جوائز لتكريم أفضل البائعين المصريين في قطاعات متعددة مثل الالكترونيات والأزياء والمنازل والمطابخ. وتم في الحفل أيضاً توزيع الجوائز على البائعين الذين فدموا أفضل أداء خلال العام.

 

اظهر المزيد
إغلاق