خلال مشاركته فى قمة مراجعة المعلومات بدبى: القاضى يستعرض المبادرة الرئاسية لبناء الكوادر البشرية في تكنولوجيا المعلومات

في إطار زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة التقى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد غياث المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي وذلك لبحث تطوير الانشطة التعليمية والثقافية بدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة أوجه تقديم العملية التعليمية.

وخلال اللقاء بحث الوزير مع المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساهم على أصعدة مختلفة في تطوير العملية التعليمية ومنها طريقة تحصيل الطلاب للمعلومة وخلق أجيال فاعلة في مجتمعها قادرة على الابداع والابتكار لخدمة وطنها ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية بالعلم والمعرفة.

وأوضح الوزير أنه سيتم العمل وفقا لإطار عام يهدف إلى نشر وترسيخ ثقافة التعلم الذكي بين الأجيال الصاعدة بهدف خلق مجتمع معرفة وتحويل العملية التعليمية لتصبح أكثر تفاعلية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة والشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في مجال المحتوى التعليمي والرقمنة والنشر.

وفي ذات السياق قام القاضي بزيارة لجامعة حمدان بن محمد الذكية وكان في استقباله الدكتور منصور العور رئيس الجامعة، حيث تم بحث أطر التعاون المستقبلي لخلق منظومة تعلم ذكي والكتروني تناسب العالم العربي وما تشمله من سبل الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعلم الالكتروني، ونظم إدارة الجودة في تقديم العملية التعليمية، وتطوير المحتوى الرقمي.

واستعرض الوزير خلال الزيارة المبادرة الرئاسية التي من شأنها بناء الكوادر البشرية في تكنولوجيا المعلومات والعلوم المتقدمة، وخطة الوزارة من أجل نشر مراكز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبناء قاعدة من الكفاءات التنافسية التكنولوجية في محافظات مصر المختلفة.

كما تم الاتفاق على تكوين فريق عمل من المتخصصين في مجال الابداع التكنولوجي وتنمية الصناعة والتعلم الالكتروني للعمل على تطوير إطار التعاون المشترك وخطته التنفيذية ومؤشرات قياس الأداء وتوثيقه خلال شهر واحد على أن يبدأ التنفيذ خلال شهرين بهدف بناء نموذج عمل مستدام للتعلم المدمج يتم تصديره للعالم العربي.

يأتى ذلك فى إطار مشاركة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كضيف شرف في قمة مراجعة الاتصالات Telecom Review.

جدير بالذكر أن قمة مراجعة الاتصالات Telecom Review التي تعقد في مدينة دبي بهدف إلقاء الضوء على التطور المستمر في صناعة الاتصالات والتحديات التي تواجهها وذلك بحضور 400 مشارك من 24 دولة يمثلون رؤساء تنفيذيين لشركات الاتصالات وقيادات الصناعة في المنطقة وحول العالم.

اظهر المزيد
إغلاق