رئيسة “ايتيدا” تستقبل مستشار رئيس “أورانج” للعلاقات الدولية

 لبحث فرص التعاون بين الهيئة والشركة العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات استقبلت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، السفير ميشيل ريفيراند دي مانتون، مستشار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أورانج الفرنسية للعلاقات الدولية، ومحمد نبيه، نائب رئيس الشركة في مصر للتخطيط الاستراتيجي وتنمية الأعمال.

وخلال اللقاء، استعرضت حسنى أبرز المبادرات والمشروعات الاستراتيجية التي تقوم الهيئة بتنفيذها حالياً فيما يتعلق ببرامج التدريب وتنمية المواهب، وانشاء مناطق تكنولوجية جديدة، ومبادرة الصناعات الالكترونية وغيرها من المبادرات التي تستهدف نشر وتوطين خدمات تكنولوجيا المعلومات على المستوى القومي.

كما استمع ريفيراند إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي تقوم بها الهيئة في سبيل زيادة صادرات الشركات العاملة في مصر من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق الخارجية، وأبرز المؤشرات وقصص النجاح التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية والتي أسهمت في تعزيز وضعها على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية باعتبارها مركزاً إقليمياً متخصصاً في هذا الصدد.

ومن جهته، أشاد ريفيراند بالشراكة التجارية القائمة بين شركة “أورانج” وقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري. وأكد أن “أورانج” تهتم اهتماما خاصاً بالمبادرات التي تستهدف تنمية وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث وعد بتخصيص جانب من ميزانية “برامج المسئولية الاجتماعية” للشركة العالمية من أجل المساعدة على الارتقاء بهذه المبادرات وخاصة فيما يتعلق بمجالات التدريب وادماج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل بهذا القطاع.

جدير بالذكر أن ريفيراند كان قد شغل عدد من المناصب الحكومية والدبلوماسية في الحكومة الفرنسية قبل انضمامه للعمل بشركة “اورانج”، حيث بدأ حياته المهنية في التدريس والبحث العلمي في العلوم الاقتصادية والاجتماعية.

اظهر المزيد
إغلاق