سامسونج الكترونيكس مصر تطلق المرحلة الثالثة من مبادرة الأمل للأطفال

تحت اسم “الأمل للأطفال” أطلقت سامسونج الكترونيكس مصر، العاملة فى مجال  الكترونيات المستهلكين، مؤخراً المرحلة الثالثة من مشروع المدارس الذكية.

تم إطلاق المشروع بالتعاون مع الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة التربية والتعليم ومؤسسة صناع الحياة في مصر.

وعلى مدار المرحلة الثالثة للمشروع، تقوم سامسونج الكترونيكس مصر ومؤسسة صناع الحياة بتمويل تجهيز 11 معمل كمبيوتر بمدارس القاهرة وبني سويف، منها 6 مدارس في منطقة التبين بحلوان، ومدرستين في مصر القديمة و3 مدارس في بني سويف. 

 بالإضافة لذلك، وفي إطار المبادرة، تقوم سامسونج الكترونيكس مصر بتحديث وتوفير الأثاث المكتبي بالمعامل القائمة بالفعل، من خلال تقديم أجهزة كمبيوتر وطابعات وشاشات ذكية وأجهزة راوتر لاسلكية للإنترنت، والمستلزمات الكهربائية بالإضافة لتطوير التركيبات الكهربائية بالمعامل.

وبالتعاون مع الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بالوزارة، سيتم تنظيم دورات تدريبية لمعلمي الحاسب الآلي بالمدارس للحصول على شهادة قيادة الحاسب الآلي ICDL، وتنفيذ برنامج لمحو أمية الكمبيوتر لطلاب المدارس. 

وتعليقاً على تلك المبادرة، يقول سيونج- هو يون- رئيس سامسونج مصر: “تؤمن سامسونج أن دعم وتطوير مهارات الشباب والأجيال الجديدة يعتمد على إقامة بنية تحتية إلكترونية متقدمة والدخول لعالم التكنولوجيا المتطور، وهو ما يُعد الخطوة الأولى لتشكيل مستقبل المجتمع المصري.

وأضاف سبونج: “إننا في سامسونج نعمل بشكل متواصل على ابتكار واعداد برامج متخصصة لدعم تجربة التعلم، عن طريق استخدام تكنولوجيا سامسونج المتطورة، لتطوير العملية التعليمية ومهارات التعلم الأساسية، بهدف توفير فرصة أفضل أمام الأجيال الجديدة للتقدم والرقي في أي مجال من المجالات”. 

الجدير بالذكر أن سامسونج الكترونيكس مصر قامت بإطلاق المرحلة الثالثة من تلك المبادرة بعد النجاح الذى شهدته، حيث انطلقت المرحلتان الأولى والثانية من مبادرة المدارس الذكية عام 2013، وشهدتا تجهيز سامسونج لـ 23 معمل كمبيوتر في مدارس محافظة بني سويف، و10 معامل في مدارس محافظة سوهاج.

تأتي مبادرة سامسونج المجتمعية “الأمل للأطفال” في إطار جهود الشركة المجتمعية المتواصلة ودعمها المستمر لتنمية وتطوير المجتمعات المحلية في مصر.  

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق