أوراسكوم للاتصالات والإعلام تعلن بيع شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل البحرية

 

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة عن توقيع عقد بيع وشراء مع شركة Network i2i، وهي شركة تابعة لشركة Bharti Airtel، وذلك لبيع كامل حصتها، المباشرة وغير المباشرة، في شركتها التابعة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل البحرية (“مينا”).

وتعتزم شركة أوراسكوم للاتصالات إتمام هذه الصفقة في الربع الأول من عام 2017، وذلك بعد استيفاء الشروط المسبقة والحصول على كافة الموافقات الحكومية الازمة وإتمام تقرير المدير المالي المستقل.

ويأتي قرار بيع شركة (“مينا”) متماشيا مع استراتيجية شركة أوراسكوم للاتصالات المتمثلة في بيع أصولها غير الاساسية، وتعتزم شركة أوراسكوم للاتصالات استخدام حصيلة البيع في التوسع في نطاق أنشطة الشركة لتشمل قطاعات جديدة من الاعمال والتي تتمثل بشكل رئيسي في القطاع المالي، العقارات، الخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات، وتهدف بذلك إلى تعزيز موقف ربحية شركة أوراسكوم للاتصالات ودعم استراتيجيتها لتطوير اعمال ذات نمو وعائد أعلى.

جدير بالذكر أن شركة (“مينا) هي المشغل المرخص في مصر وإيطاليا لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوروبا وبين الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وتمتلك شركة أوراسكوم للاتصالات 100% من أسهم شركة مينا، كما أن شركة بهارتي ايرتل هي واحدة من أبرز شركات الاتصالات العالمية وتتواجد في 19 دولة.

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق