صدق أو لا تصدق: مفاجأة فى هواتف هواوي الذكية

 

نجا رجل اعمال جنوب افريقي من الموت المحقق بسبب هاتفه المحمول عندما تعرض لإطلاق نار وكادت الرصاصة أن تخترق صدره ألا انها استقرت في هاتفه هواوي P8 Lite الذي قام بدور الدرع الواقى من الرصاص لينجو من الموت المحقق ويكُتب له عمراً جديداً كما اكدت العديد من الصحف الكبرى والبرامج التليفزيونية في جمهورية جنوب افريقيا.

وذكرت وسائل الاعلام أن رجل الاعمال سراج أبراهامز 41 عاما والأب لخمسة أطفال ويمتلك شركة تعمل في مجال تقنية المعلومات والسيارات في كيب تاون كاد أن يفقد حياته نتيجة تعرضه لطلق نارى كاد أن يستقر فى صدره، إلا أن هاتفه قام بدور الدرع ومنع وصول الطلقة لصدره، ولم يستوعب سراج ما حدث الا بعدما شاهد الثقب الذي أحدثته الرصاصة في سترته وفي هاتفه الذي تحطم تماماً الا انه قرر الاحتفاظ به للأبد اعترافاً بفضله في انقاذ حياته.

جدير بالذكر أن بعض المتابعين كانوا قد قاموا برواية قصة اخري تؤكد قوة ومتانة أجهزة هواتف هواوي تفيد وجود باحث في شركة “ميلوارد براون” العاملة في مجال أبحاث التسويق مصادفة في مكان تبادل إطلاق النيران في مدينة “جاريسا” في كينيا، والذي احتمي بكمبيوتر هواوي اللوحي MediaPad الخاص به واستخدمه كدرع للنجاة.

وتعليقاً على تلك الوقائع قال جورج لي، مدير مكتب هواوي مصر لأجهزة المستهلك: “صحيح ان حرصنا علي جودة منتجاتنا وتمتعها بقوة تحمل كبيرة ليس المقصود منه ان تعمل تلك الأجهزة واقيا من الرصاص إلا أن اختبارات ومعايير التصنيع لدينا تفوق المعايير الإلزامية في الدول الرائدة في العالم وتهدف الي تقديم منتجات عالية الجودة تتحمل اشد واقسي ظروف الاستخدام”.

وأضاف أن هواوي تمتلك مختبراً حاصلاً علي أعلي معايير الجودة والثقة لفحص المنتجات حيث تجري جميع الفحوصات الشاملة على الاجهزة التي نقوم بتصنيعها وفي بعض الأحيان تكون هذه الفحوصات في غاية الخطورة، ومنها الفحص الميكانيكي الذي يعني صمود الهواتف في 500 جولة من اختبارات الدوران، وتحمل 70 كج من اختبارات الضغط و2000 جولة من اختبارات الضغط الخاصة ببرامج التشغيل والتطبيقات الموجودة على تلك الأجهزة.

وأوضح ان هناك اختبارات اخري منها اختبار المتانة البيئية والذي يعني ضرورة تعرض الهاتف لأشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام ويومان من تقلبات المناخ سواء كان بارد أو ساخن، فضلا عن 8 ساعات من اختبارات رذاذ الملح واختبار الرطوبة واختبار الاهتزاز واختبارات مقاومة أخري، إضافة الي اختبار الصلاحية الموثوق به ويتضمن تعرض الهاتف الي 800 ألف لمسة على شاشته، و200 ألف ضغطة زر، و5 الاف عملية توصيل وإخراج السماعات من المنفذ الخاص بها وأخيراً 10 الاف مرة توصيل الهاتف من خلال منفذ الـ USB.

وأكد أن تلك المعايير تعتبر علامة فارقة في مجال صناعة الهواتف في العالم، حيث تعمل هواوي على تحسين جودتها بنسبة 30% كل عام، وتسعي جاهدة لتكون المعيار الرئيسي لقياس الجودة في مجال صناعة الهواتف الذكية. بفضل مفهوم عدم التهاون بعيوب الصناعة الخاصة بمنتجات الشركة والعمل الدائم على الابتكار وتحسين الجودة.

بدوره صرح ريتشارد يو تشينج دونج، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لقطاع الأعمال أن عنصر الجودة يمثل شريان حياة الشركة، مؤكداً أن هواوي حريصة علي الاستفادة من حرفية عامليها ودفعهم الي العمل علي تقديم اعلي جودة لكافة منتجاتها والتأكد من خلوها من أية عيوب صناعة.

اظهر المزيد
إغلاق