عبر فيس بوك: منتدى أصدقاء البريد يعرض مطالبه الـ 10 لرئيس البريد

على إحدى الصفحات المتعددة للبريديين على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتحديداً على صفحة “منتدى أصدقاء البريد” سطر البريديين آمالهم وطموحاتهم عبر عدد من البنود، وتقدموا بها “إفتراضياً” عبر الفيس بوك إلى رئيس مجلس إدارتهم منذ عدة أيام.

وبناء على طلبهم ورغبتهم فى إتباع كافة السبل المشروعة لتوصيل أصواتهم إلى رئيس الهيئة، وإنطلاقاً من الرسالة الإعلامية التي نحملها نقوم بنشر هذه المطالب نزولاً على مطالبات العاملين وعلى رأسهم سعد الطوخى مدير صفحة وموقع اصدقاء البريد المصرى ..وهذا نص الرسالة:

السيد المهندس: عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصرى

                                       تحية طيبة ،،، وبعد

مر على تولى سيادتكم لإدارة البريد المصري أكثر من عام، وهى مدة كافية لنا كعاملين لكى نرى ما تحملون سيادتكم للعاملين بهذا الصرح الكبير من مستقبل يراعى الظروف المعيشية الصعبة التى تمر بها بلدنا الحبيبة مصر، وكنا نتوقع منكم أن تعملوا على هذا الموضوع منذ شهور مضت لمصلحة البريد والعاملين سويا.. ولكننا لم نلمس الى الان بادرة تحمل الامل والطمأنينة الى جموع العاملين بالبريد، لذا نتمنى من سيادتكم وبأسرع وقت ممكن إصدار قرارات فورية تعمل على إنقاذ العاملين من موجة الغلاء التي نواجهها، فإننا لم ولن نستطيع أن نواجهها وحدنا كعاملين، مع العلم بأن مرتبات العاملين (دون الادارة العليا) من أقل فئات المرتبات حاليا، ولا تكفى احتياجاتنا الأساسية، لذا جاء دور البريد أن يتحمل واجبه نحو عمالها وابنائه.. ونرجو:

١- اعادة النظر في مشروع الهيكلة التي قام بها المهندس حاتم نبيل حيث انها لا ترضى جميع العاملين بالبريد ما عدا الفئة العليا اصحاب المناصب.

٢- الا تقل نسبة العلاوة الدورية المستحقة لنا هذا العام عن نسبة 15% من الاجر الأساسي لمواجهة أعباء المعيشة.

٣- صرف ١٠٪ المستحقة لنا نتاج ارباح هذا العام بالتساوي على العاملين، وعدم ربطها بالأجر الأساسي.

٤ – وضع اهتمام اكبر لمنظومة الرعاية الصحية وتوسيع غطائها الإئتمانى لتغطى الامراض المزمنة، على ان تشمل اسر البريديين، وحبذا لو بدأ التفكير فى انشاء مستشفى كبير وتجهيزه لخدمة ابناء هذا الصرح.

ه- الانتهاء من تعيين زملائنا المكلفين، ومحاولة ايجاد درجات مالية لهم، فهم الان اصبحوا ركائز بالبريد المصرى، ونرى أنهم احق من غيرهم فى التثبيت، والانتهاء من تثبيت المؤقتين بالهيئة وايقاف التعينات ذات العقود.

٦- فتح الحد الاقصى لتجديد اجازة العاملين بالخارج، وسرعة انهاء مشكلة الـ ٢٠ شهر للزملاء المحالين للمعاش.

٧-التسويات المالية والإدارية اللازمة للحاصلين على المؤهلات العليا اثناء الخدمة.

٨ – مناقشة لائحة شئون العاملين الجديدة مع فئة من العاملين بجميع وظائف البريد وعلى مستوى واسع من كل المحافظات واعتمادها على الفور.

٩ – تكليف شركة للنظافة بنظافة المكاتب بما يحفظ كرامة العاملين امام العملاء.

١٠- تأمين المكاتب للحفاظ على المال العام والعاملين من بطش العملاء، مع وضع ضوابط تحفظ حقوق العاملين من تعدى العملاء.

وأختتم المنتدى مطالبه قائلاً: “أستاذ عصام.. حضرتك طالبتنا جميعا بجنى الارباح والعمل الجاد، وها نحن نفذنا أوامر حضرتك، واصبح البريد من الهيئات ذات الارباح العالية”.

01 2 3

 

اظهر المزيد
إغلاق