للتعرف على الفرص المتاحة في السوق: ورش عمل للبحث العلمى فى طنطا وسوهاج

 

تنظم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووزارة التجارة والصناعة ومكاتب التايكو مجموعة من ورش العمل تحت عنوان “التعرف على الفرص المتاحة في السوق في محافظات “القاهرة- طنطا- سوهاج”.

تأتي ورش العمل هذه كجزء من مهام “مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات SEED“، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتطوير المساعدات الفعالة والمستدامة، ولتحسين الجودة والقدرات والتوعية وإمكانية الوصول إلى خدمات مكاتب تسويق الابتكار والتكنولوجيا في جميع أنحاء مصر، وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون بين الأكاديمية والوكالة.

فى هذه المناسبة أكد الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية عقب الورشة الأولي أنه سيتم تنفيذ ورش عمل مماثلة في طنطا لخدمة مكاتب الوجه البحرى، و في سوهاج لخدمة مكاتب الوجة القبلي، إيمانا بنشر المعرفة في المحافظات كافة دون التركيز على القاهرة فقط.

و أضاف الدكتور أدام سافر مدير مشروع USAID SEED أن ورشة العمل الأولي في القاهرة قدمت نموذج متطور للتعامل مع التسويق، والتحقق من تسويق التكنولوجيا من خلال تحديد وفهم عميق لاحتياجات السوق والقطاع الخاص، وتقديم آليات فعالة لتطويع التكنولوجيا لتلبية احتياجات السوق، وأعتمدت ورشة العمل على الاستفادة من فكر ريادة الأعمال لزيادة مكون المعرفة في القطاع الخاص من خلال الاستفادة من المؤسسات البحثية المصرية.

الجدير بالذكر أن ورش العمل تضم مجموعة مختارة من كبار المسؤولين التنفيذيين والقائمين على إدارة مكاتب نقل التكنولوجيا الذين يعملون في مكاتب نقل التكنولوجيا في مصر.

اظهر المزيد
إغلاق