منشأة القناطر تطلق مشروع المدارس الذكية

كشف الدكتور احمد الصاوي مدير عام الادارة التعليمية بمنشأة القناطر بالجيزة ان الادارة بصدد انشاء مشروع المدارس الذكية الجديدة، وتم اختيار 25 مدرسة كمرحلة اولي من اجمالي 192 مدرسة ابتدائي واعدادي وثانوي تابعة للادارة.

ويستهدف هذا المشروع ربط كامل للمدارس بالادارة عبر شبكة داخلية الكترونية لتسهيل العملية التعليمية والتواصل بين الادارة وهذه المدارس، ومن المتوقع ان تبلغ التكلفة للمرحلة الاولي ما بين 50 الي 100 الف جنيه كجهود ذاتية ومشاركة مجتمعية .
واكد الصاوي الي ان اختيار هذه المدارس تم بطريقة تسمح بتاهيل وتطوير هذه المدارس بمعايير علمية ، والافضلية للمدارس التي لديها معامل كمبيوتر ومتصلة بخدمات الانترنت، وسيتم تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتدريب العاملين علي هذه البرامج الجديدة.

وأوضح ان هذه الادارة محرومة من بعض الخدمات بسبب محدودية ميزانيتها مقارنتا بالادارات الاخري ويجب تقديم مزيد من الافكار لتطوير هذه المدارس الريفية والتي تخدم اهالينا بهذه القري المنتجة .

واضاف انه سيتم افتتاح 3 مدارس جديدة بقطاع المنصورية وقرية ابو غالب وسيشهد هذه الافتتاح اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتورة بثية كشك وكيل التربية والتعليم بالجيزة وتم وضع خطة لحل جميع المشاكل التي تواجه الطلاب وكثافة الفصول والعجز بهيئات التدريس .

اظهر المزيد
إغلاق