“موديز” تتوقع تسارع وتيرة نمو الاقتصاد المصرى..و”فيتس” تعدل نظرتها لمصر إلى إيجابية

توقعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تسارع وتيرة نمو الاقتصاد المصري لتبلغ 5% في العام المالي 2019، على أن ترتفع النسبة إلى 5.5% بحلول 2021، وهي أقوى وتيرة نمو في منطقة الشام وشمال أفريقيا.

وفي تقريرها حول التوقعات المستقبلية للمنطقة، قالت الوكالة إن الاقتصاد المصري سيبتعد عن نموذج النمو القائم على الاستهلاك إلى اقتصاد أكثر تنوعا، مع زيادة القدرة التنافسية للبلاد بعد تعويم الجنيه.

ووفقا للتقرير، فإن التعويم مصحوبا باكتشاف حقل ظهر العملاق سيؤديان إلى تحسن هيكلي في عجز الميزان الجاري ليبلغ 3% في 2021 مقارنة مع 6.8% في 2017.

فى الوقت ذاته عدلت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني نظرتها للديون السيادية المصرية طويلة الأجل بالعملة الأجنبية إلى إيجابية من مستقرة، وأكدت التصنيف عند “B”.

وقالت الوكالة في تقرير لها إن مصر تحقق تقدما فيما يتعلق بضبط الموازنة، لكنها حذرت من أن القاهرة ستحتاج إلى مسعى يستمر سنوات لوقف الزيادة في معدل الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي.

وأضافت الوكالة أنها تتوقع أن ينخفض الدين الحكومي العام إلى الناتج المحلي الإجمالي عند 93% في السنة المالية 2018 من مستوى الذروة الذي بلغ 103% في السنة المالية 2017″.

WWW.ICT-MISR.COM

www.ict-misr.com
Content Protection by DMCA.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وائل فتحى يقدم: نشرة البورصة المصرية .. الخميس 22 فبراير 2018

www.ict-misr.com