شركات

أريكسون تتوقع إتاحة تكنولوجيا الـ 5G لفرص تقدر بـ 582 مليار دولار فى 2026

تشهد الاتصالات حركة سريعة باتجاه تطبيقات البيانات الضخمة كالواقع الافتراضي في كل مكان، وإنطلاقاً من ذلك  أطلقت أريكسون المنصة الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس من أجل تلبية احتياجات المستخدمين الجدد لهذه التكنولوجيا، كأول شركة في السوق من خلال تقديمها لحلول مناسبة بهدف تمكين الشبكات في سبيل التطور الانسيابي باتجاه استخدام الجيل الجديد من الشبكات.

وتتوقع اريكسون في العام 2026 توفر فرص تقدر قيمتها بـ 582 مليار دولار عالميا، حيث ستعمل شركات الاتصالات على زيادة نفوذ تكنولوجيا الجيل الخامس في قطاع الرقمنة، وبالنسبة للمشغلين، يمثل هذا الرقم إمكانية لزيادة نمو العائدات بنسبة 34% في عام 2026.

وفي العديد من الدراسات، وجدت اريكسون بأن قطاعات التصنيع والطاقة والمرافق  تمثل الفرص الأكبر بالنسبة للمشغلين لناحية العائدات التي أوجدتها او عززتها تكنولوجيا الجيل الخامس.

وفي هذا الصدد قال ارون بنصال، رئيس وحدة اعمال منتجات الشبكة في إريكسون: “نهدف إلى دعم المرحلة الأولى من التغييرات الجذرية التي ستحصل على مستوى القدرات الشبكية مع اطلاق هذه التكنولوجيا، الامر الذي يسمح لعملائنا بتقديم المزيد من حالات الاستخدام وأنماط  الاعمال لمستهلكيهم”.

وأضاف: “يعتبر هذا انجازاً هاما بالنسبة لنا بحيث أنه يمكن المشغلين من استكمال مسيرة تطورهم باتجاه استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس”.

من جانبه قال روجيه غورناني، رئيس وحدة التكنولوجيا في فيريزون: “فخورون بالتطور الذي تشهده اريكسون في سبيل تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس واطلاقها تجارياً في 11 مدينة أميركية، الامر الذي يعتبر خطوة هامة نحو تسريع التوجه باتجاه الجيل الجديد من الخدمات اللاسلكية”.

بدوره قال ريميتري مافراكيس، مدير الأبحاث في مركز ABI للأبحاث: “اطلاق هذه الخدمة الجديدة من اريكسون يشكل استعراضا حقيقياً لخبرتها التقنية في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس ووظائف الشبكة الافتراضية، مما يمنح وظائفها الأساسية قيمة مضافة، كما يشكل كل هذا دليل واضح على أن نضوج التكنولوجيا الخاصة بوظائف الشبكة الافتراضية واسس تكنولوجيا الجيل الخامس وأقسام شبكة الاتصالات الخارجية تعتبر ثورة في المفاهيم المتطورة، مما يفتح المجال أمام فرصاً جديدة من الاعمال”.

وعلق دانيال ستوب، رئيس مجموعة الاتصالات المتنقلة المشتركة في سويسكوم قائلا: “إن محفظة تكنولوجيا الجيل الخامس الجديدة من اريكسون ستفتح المجال امام فرص جديدة، كما إن الحزمة الواسعة الجديدة لاريكسون ستؤدي الى زيادة السرعة حتى مع تكنولوجيا الجيل الرابع، مما سيؤمن لسويسكوم الريادة في مجال التكنولوجيا ويمنح العملاء تجربة استثنائية”.

كما أكد كين ريهبين، المحلل الرئيسي، البنية التحتية للاتصالات المتنقلة، مركز 451 للأبحاث: “من خلال النفاذ لمجموعة واسعة من وحدات موجات الراديو الجديدة، وقدرة المعالجة عالية الأداء للحزمة الأساسية ومجموعة واسعة من خيارات النقل، سيتمكن المشغلين من نشر الشبكات التجريبية الأمر الذي يؤدي الى توصيل رؤية أساسية لعمليات تكنولوجيا الجيل الخامس التشغيلية لناحية الخصائص والفرص”.

 

error: Alert: Content is protected !!