أخبارشركات

“أكو”: بروتوكول تعاون مع “imex” ..وإستثمارات بـ 20 مليون جنيه

كتب: خالد أبو المجد

أكد المهندس عصام هاشم رئيس شركة اكو للانظمة الصناعية المتكاملة ان خطة شركته تستهدف تحقيق إستثمارات تقدر بنحوعشرون مليون جنيه في مجال أحبار الطباعة، موضحاً أن “أكو” تهدف الي العمل علي زيادة حجم مبيعاتها فى الفترة المقبلة.

جاء ذلك فى تصريحات له عقب توقيع شركة أكو للانظمة الصناعية المتكاملة، العاملة فى مجال تدوير المخلفات الإلكترونية وانتاج ماكينات احبار الطباعة، برتوكول تعاون مع شركة أيمكس  imex اليابانية العاملة في مجال إنتاج المادة الخامة لاحبار الطباعة بهدف تطوير تكنولوجيا مشتركة لماكينات اعادة إنتاج احبار الطباعة.

وأضاف هاشم ان توقيع هذا البرتوكول يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع الدولي والافريقي، كما يهدف التعاون لتطوير تكنولوجيا الماكينات لدي الشركة لتتماشي فقط وحصريا مع خامات الطرف الياباني لضمان اعلي مستوى من الجودة، وكذلك لاستفادة الطرف اليابانى من بيع الخامات حيث انها السلعة الاستهلاكية الاكثر مبيعا بعد بيع الماكينات. 

واوضح ان الشركة لديها خطة استراتيجية تهدف الي التوسع الدولي في عدد من الدول الاوروبية، مشيرا الي ان شركة اكو قامت حتي الان بتصدير منتجاتها الي عشرة دول افريقية وعدد من الدول العربية الاخرى.

وقال هاشم انه بمقضي هذا البرتوكول سيتم تنظيم ورشة عمل مشتركة في مارس 2018 لتدريب عمال جدد ولتنمية مهارات فنيين متخصصين في مصر بمجال احبار الطابعات.

وقع البرتوكول بالقاهرة المهندس عصام هاشم رئيس مجلس إدارة شركة أكو، وميجل جارسيا مدير شركة ايمكس لشمال افريقيا وجنوب اوروبا والشرق الاوسط فرع برشلونة. 

ومن جانبه قال ميجل جارسيا مدير شركة ايمكس بشمال افريقيا وجنوب اوربا والشرق الاوسط فرع برشلونة، ان الشركة لديها خطة للتوسع علي مستوي الشرق الاوسط وافريقيا، لذا فقد تم اختيار احد الشركات المصرية الرائدة في هذا المجال كخطوة من خطوات التوسع المستهدف، حيث سنتمكن من الانتشار في عدد من الدول الافريقية والعربية التي سبق لشركة “اكو” تصدير منتجاتها اليها. 

كما ان السوق المصرية تمتاز بجاذبيتها للاستثمار وذلك في ظل محاولات الحكومة علي المضي قدما نحو تحقيق التنمية، والعمل علي النهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرا الي ان هذه الاتفاقية سوف تحقق نجاحات علي المديين القريب والبعيد بحسب نتائج الدراسات التي اجريت علي كلا من السوق المصرية في هذا المجال بشكل عام وشركة اكو بشكل خاص.

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!