شركات

أوبر تتسبب فى طلاق رجل أعمال .. !!

الاستماع للخبر

 

فيما يظهر أحد الجوانب لإستخدامات التطبيقات التكنولوجية قالت بى بى سى إن أحد رجال الأعمال الفرنسيين قام برفع دعوى قضائية ضد شركة “أوبر” للنقل عبر التطبيقات الذكية.

وأضافت الوكالة أن رجل الأعمال طالب “أوبر” بتعويض قدره 45 مليون يورو نظراً للأضرار التي لحقت به إثر إكتشاف زوجته لخيانته لها.

ترجع احداث القصة عندما قام الرجل بإستخدام هاتف زوجته لطلب “أوبر” مرة واحدة، ثم أغلق التطبيق بعد ذلك، إلا أن التطبيق استمر في إرسال تفاصيل الرحلات التي قام بها إلى هاتف زوجته التي أستخدمه، الأمر الذي أثار شكوكها، ودفعها لتتبعه.

وأكتشفت الزوجة أن زوجها كان يتردد على أحد المنازل بصفة مستمرة، وعند التحرى عن هذا المنزل أكتشفت الزوجة أنه منزل صديقة للزوج كان يقضى معها أوقاتاً طويلة وبصفة دائمة..الأمر الذى دعاها إلى طلب الإنفصال.

وقال محامي رجل الأعمال، إن ثغرة تقنية أمنية تسببت في إثارة شكوك الزوجة وهو ما دمر حياة موكله الأسرية.

وأشارت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية إلى أن عددا آخر من المستخدمين عانوا من هذه الثغرة، في تطبيق أوبر، وقامت الصحيفة باستخدام هاتف آيفون مماثل لهاتف الزوجة في طلب سيارة من تطبيق أوبر، ثم خرجت من الحساب المستخدم وأعادت الدخول لنفس الحساب، ولكن باستخدام هاتف آخر، لطلب سيارة، فقام التطبيق بإرسال معلومات حجز السيارة للهاتفين.

وبينت الصحيفة أنه يمكن تفادي هذه الثغرة من خلال تعديل نظام “IOS” لدى المستخدمين الذين لم تحدث أجهزتهم، منذ 15 ديسمبر 2016، وأكدت أن الثغرة لم تكن موجودة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

وبعد التعديل لن تتضمن إخطارات أوبر تحديد الموقع الجغرافي القديم للمستخدم، أو وجهته بالتحديد، وإنما فقط طلب السائق الذي سيقله.