أخبارشركاتمجتمع

“أوبر” تطلق حملة لتوعية السائقين والركاب للحد من التحرش الجنسي

كتب: خالد أبو المجد

في إطار شراكتها مع مؤسسة “خريطة التحرش” أطلقت شركة ” أوبر مصر” للنقل عبر التطبيقات الذكية حملة جديدة لتوعية السائقين والركاب في مصر عن التحرش الجنسي.

تهدف الشراكة بين “أوبر” و “خريطة التحرش” إلى إدراج قضية التحرش الجنسي ضمن البرامج التدريبية بـ “أوبر” ، إلى جانب تقديم الموارد اللازمة للسائقين من أجل حثهم علي الالتزام بالتصرفات المناسبة تجاه هذه الممارسة السلبية حال حدوثها.

كما تؤكد هذه الشراكة علي التزام ” أوبر ” تجاه مكافحة التحرش الجنسي في مصر وذلك من خلال إطلاق برنامج تدريبي متخصص لدعم ممثلي خدمة العملاء بـ “مركز أوبر للتميز” الذي تم افتتاحه مؤخراً فى القاهرة.

وتعليقاً علي الشراكة، قال عبد اللطيف واكد المدير العام لأوبر مصر: “بالتعاون مع مؤسسة “خريطة التحرش” نهدف لزيادة التوعية عن كيفية منع التحرش الجنسي في مصر”.

وفي هذا الإطار، قالت ترايسي بريدين -رئيس إدارة الإتصال من أجل الأمان العالمى بشركة أوبر، أن شركتها تهدف إلى التعلُم والإستماع حتى تُصبح مؤهلة بشكل أفضل لتحقيق التغيير المنشود.

جدير بالذكر أنه فى يونيو الماضى قالت BBC أن إحدى المحاكم الهندية أصدرت حكماً بالسجن مدى الحياة ضد “شيف كامار ياداف”، الذى يعمل سائقاً لدى شركة أوبر لخدمات النقل لإدانته بالإعتداء على سيدة من دلهى (26 عام) وإغتصابها.

وفى أعقاب ذلك أعلنت الشركة أقالت 20 موظفا في إطار تحقيق عن التحرش الجنسي وغيره من السلوكيات السيئة في الشركة.

تعود وقائع هذه الحادثة المأساوية إلى ديسمبر من العام 2014، عندما قام شيف كومار ياداف سائق شركة أوبر بإصطحاب المجنى عليها (26 عام)، ومن ثم قام بإغتصابها، وصدر ضده الحكم السالف ذكره، كما تم حظر خدمة أوبر فى دلهى منذ تاريخ الحادثة، إلا أنه تم رفع الحظر فى يونيو 2015.

وتعليقاً من جانبها قالت أوبر وقتها: “إن الاعتداء الجنسي جريمة مروعة، ونحن سعداء أنه تم تقديمه إلى العدالة”.

error: Alert: Content is protected !!