أخبارتقاريرشركات

أورنج مصر: خطتنا الطموحة للتحول أتاحت مقابلة الآثار السلبية لارتفاع معدلات التضخم وزيادة تكاليف الطاقة

كتب: خالد أبو المجد

أعلنت شركة اورنج مصر أن قوائمها المالية الدورية المجمعة عن التسعة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017 أظهرت النتائج الإيجابية الأولية للاستراتيجية الجديدة التي أطلقتها الشركة في نهاية عام 2016 من خلال زيادة الإيرادات التشغيلية بنحو 6٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي..جاء ذلك فى بيان للشركة أعلنته صباح اليوم.

وأوضح البيان أن صافي الربح التشغيلي للشركة ارتفع بنسبة 8٪ على أساس سنوي، كما أن الأرباح قبل الفائدة والضريبة والاهلاك والاستهلاك كانت مستقرة تقريباً بالمقارنة بالعام الماضي (-4٪ فقط)، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة.

إلا أن البيان كشف أن صافي نتائج الأعمال لا تزال سلبية، حيث بلغت الخسائر 1،769 مليون جنيه خلال هذه الفترة، ويرجع ذلك في المجمل إلى الزيادة الكبيرة في المصروفات التمويلية (الفوائد) بنسبة 228٪ مقارنة بعام 2016 نتيجة لقرضين مساندين من المساهم الرئيسي بقيمة 750 مليون يورو تقريباً التي منحتها مجموعة اورنچ  للشركة لتغطية تكلفة ترخيص الجيل الرابع وتشغيل الشبكة.

وأكدت الشركة فى بيانها أن خطة التحول الطموحة قد أتاحت لها أن تقابل جزئياً الآثار السلبية لارتفاع معدلات التضخم وزيادة تكاليف الطاقة.

 وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة الشركة قد وافق بتاريخ الجمعة 3 نوفمبر 2017 على مقترح زيادة رأس مال الشركة المرخص به من 3 مليارات جنيه إلى 20 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر من 1 مليار جنيه إلى 16.4 مليار جنيه بالقيمة الاسمية للسهم  للمساهمين الحاليين من خلال زيادة نقدية و/أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة للمساهمين قبل الشركة كلاً بحسب نسبته، وذلك من أجل تحسين الوضع المالي للشركة، ودعم استراتيجية شركة اورنچ مصر للاتصالات وخطة التحول الطموحة لتحسين وضعها المالي.

كما أنه سوف يتم النظر في الموافقة على زيادة رأس المال المرخص به ورأس المال المصدر على السادة مساهمي الشركة الكرام من خلال الجمعية العامة غير العادية للشركة التي ستعقد في خلال الأسابيع القادمة بمجرد حصول الشركة على الموافقات اللازمة من قبل الجهات المختصة، وبمجرد الانتهاء من رسملة القروض، تتوقع اورنچ مصر أن تعود مصاريفها المالية إلى معايير السوق.

 

 

error: Alert: Content is protected !!