انترنتشركات

إطلاق منصة HerZone.com المصرية للتجارة الإلكترونية

كتب: خالد أبو المجد

أعلن ضياء حسن مؤسس منصة المصرية المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية، الإطلاق الرسمي لأعمال المنصة في السوق المصري وتقديم حزم جديدة من المنتجات التي تلبي احتياجات المستهلكين في مصر ومنطقة الشرق الأوسط..تأتي هذه الخطوة بعد فترة زمنية للإختبارات التقنية ودراسة السوق خلال الأشهر الماضية .

وقال ضياء: “استطعنا خلال الأشهر الست الماضية  بناء منصة تجارية إلكترونية ذاع صيتها، وضمت قاعدة قوية من العملاء، وتمضي قدماً في جذب أعداد متزايدة من المتابعين للمنصة ومنتجاتها على الموقع الإلكتروني وعلى شبكات التواصل الاجتماعي كخطوة أولى”. 

وذكر أن عملية إطلاق موقع HerZone.com للتجارة الإلكترونية جاء نتيجة لدراسة عميقة للسوق رصدت عمليات الشراء المتزايدة للمنتجات التي تتم بشكل يومي، وتتبنى الشركة خطة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة ، واتاحة المزيد من الفرص للعمالة الماهرة في مجال الحرف اليدوية في عرض منتجاتهم وزيادة مبيعاتهم منها.

وأكد أن قصة نجاح HerZone.com لا تقوم فقط على الفكرة المبتكرة وقوة ومهارة فريق العمل ولكنها ترتكز بالدرجة الاولي على تصور احتياجات الجمهور من المنتجات والخدمات، وخلق نماذج عمل مبتكرة تتفق مع هذه الرؤية بالاعتماد على الاختبارات الدقيقة وتحليلات الأعمال.

وحول تقييمه لمنظومة التجارة الالكترونية فى الشرق الأوسط أوضح ضياء أنه على الرغم من أن معدلاتها في منطقة الشرق الأوسط تعتبر أقل بكثير عند مقارنتها بعدد من المناطق الأخرى من العالم لاسيما في الولايات المتحدة والصين وأوروبا، فإن نسبة النمو في هذا القطاع تتراوح بين 30 و40% سنوياً في المنطقة.

وأشار الى أنه من أبرز التحديات التي تواجه انتشار منصات التجارة الالكترونية في مصر هو ضعف ثقة المستهلك في عملية التسوق عبر الانترنت بصفة عامة، وهو ما جعلهم كفريق عمل يركزون على خبرة التسوق التقليدية في المرحلة الحالية، خاصة وأن العديد من المستهلكين ما زالوا لا يملكون بطاقات ائتمان، ولذلك فإنهم يعتمدون على نموذج الدفع عند الاستلام،

واستشهد بالتقارير الدولية التي رصدت إن الخيار الأكثر شعبية بالنسبة للمتسوقين في المنطقة هو الدفع عند الاستلام، حيث يفضل 50% من المستهلكين هذه الطريقة، والاكثر انتشارًا في مصر حيث تصل نسبة المستهلكين الذين يدفعون عند الاستلام إلى 70%.

وأفاد أن 53 % من العملاء يقومون بعملية شراء واحدة على الأقل في الشهر الواحد، إجمالاً 49% من العمليات تجري عبر الهاتف و67% عبر الكمبيوتر و24% عبر الأجهزة اللوحية، ويرى حسن أن السوق المصري مؤهل لإحداث طفرة في هذا الصدد في ظل ارتفاع اعداد مستخدمي الانترنت والهواتف المحمولة الذكية.

جدير بالذكر أن توقعات مؤسسة “أي تي كيرني” الاستشارية بأن ينمو نشاط سوق التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط إلى أكثر من 20 مليار دولار بحلول 2020، وبنسبة نمو سنوية 30% وذلك في ظل وجود ما يزيد على 200 مليون من الشباب المتمرسين في استخدام التقنيات الرقمية.

 

error: Alert: Content is protected !!