شركاتمنوعات

إل جي تكشف عن أكبر شاشات “الجيل القادم” في العالم

 

كتب: خالد أبو المجد

كشفت شركة إل جي إلكترونيكس عن أكبر شاشة بتقنية الصمامات الثنائية العضوية الباعثة للضوء “OLED” وأكثر شاشات الفيديو الجداري دقة في العالم.

في هذه المناسبة قال كون سون هوانج، رئيس قسم عرض المعلومات في شركة إل جي للترفيه المنزلي: “تعمل شركة إل جي على إحداث تغيير جذري في طريقة تصميم واستخدام المساحات التجارية وذلك بفضل تقنية OLED الرفيعة والمنحنية، والتي تعد قطعة فنية في غاية الإبداع”.

جدير بالذكر أنه تم تثبيت شاشة الفيديو الضخمة في “دبي مول” مقابل برج خليفة باستخدام 820 لوح OLED مفتوح الإطار من إل جي التى تعاونت مع شركة إعمار للترفيه التي تدير دبي أكواريوم، في تنفيذ هذا المشروع الذي حطم الأرقام القياسية.

وأضاف هوانج: “هذا العرض الذي نقدمه في دبي هو مثال واضح على أن اللافتات الرقمية من إل جي تضفي التناغم والتناسق على المساحات، فضلاً عن أنها حل مبتكر يزداد عليه طلب عملاء قطاع الأعمال الموجهة للأعمال، وقد اخترنا عرض هذه الشاشة المتطورة والاستثنائية الضخمة في أكبر مول تجاري في العالم وبجوار أطول مبنىً في العالم”.

يذكر أن شاشاتOLED تُعرف بأنها “شاشات الجيل القادم”، بفضل تقنية انبعاث الضوء فيها، أي أن الشاشة تبعث الضوء بنفسها مما يلغي الحاجة إلى وجود إضاءة خلفية كبيرة وغير فعالة، وينتج عن هذه التقنية صورة مذهلة تحتوي اللون الأسود الحالك وألواناً واقعية جداً بالإضافة إلى احتوائها على زاوية رؤية أكثر اتساعاً من شاشات العرض التقليدية ذات الإضاءة الخلفية.

وتعد لافتة OLED ذات الإطار المفتوح من إل جي اللافتة المثالية لاستخدامها في دبي أكواريوم، وذلك بفضل إمكانية الانحناء التي تمتاز بها الشاشة والتي تحاكي تموجات المياه المتدفقة. يمكن تثبيت لافتة OLED ذات الإطار المفتوح من إل جي بانحناءات مقعرة أو محدبة وباتجاه أفقي أو عمودي بحيث تلائم جميع المساحات الخاصة والعامة.

 

error: Alert: Content is protected !!