أخبارانترنتتقاريرحكومية

إنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام 2017 .. (3 – 10)

أبرز إنجازات محور تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

 كتب: خالد ابو المجد

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بيانها الختامى لأعمال العام 2017، والذى يرصد أبرز الإنجازات خلال العام أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -وفقا لمؤشرات الأداء الاقتصادي التي أعلنتها وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري- أنه فيما يخص محور تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فقد تم تنفيذ عدد من البرامج لتقديم الدعم المادي والفني من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلوماتإيتيدا” من أجل رفع كفاءة الشركات المصرية، وإيجاد مصادر التمويل لها، وتدريب المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، وتطوير منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومساعدة الشركات على دخول أسواق جديدة.

ورصد البيان أن عدداً من البيانات والتقارير والتصنيفات الدولية أشاد بمكانة مصر كمقصد جاذب للاستثمارات ورائد في مجالات تقديم خدمات التعهيد، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والخدمات العابرة للحدود، من أبرزها تقارير “إيه تى كيرنى A.T. Kearney” للعام ٢٠١٧، والذي أدرج مصر في المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة ١٤ عالمياً كمقصد لصناعة التعهيد.

كما أدرجت شركة الاستشارات العالمية “جارتنر” في تقريرها لعام ٢٠١٧ مصر ضمن أفضل مقاصد هذه الصناعة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.

وأكدت مجموعة إكسفورد بيزنس البريطانية للأبحاث على أن قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر يشهد طفرة في التوظيف، وبالأخص من قبل الشركات متعددة الجنسيات التي تتوسع في استثماراتها داخل مصر.

WWW.ict-misr.COM

error: Alert: Content is protected !!