أخبارحكومية

إيتيدا: 231 مليون جنيه دعم لـ 150 شركة من خلال برنامج Export IT

كتب: خالد أبو المجد

خلال استعراضها للبيان الختامي لنتائج الدورة السابعة من برنامج دعم صادرات منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعروف باسم Export IT أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” أن 100 شركة مصرية عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حصلت على 40.98 مليون جنيه، والتي كانت قد انطلقت أعمالها في شهر فبراير الماضي.

كما أوضحت إيتيدا في بيان لها أنه قد تم صرف 80% من الدعم لـ 93 شركة متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، وذهبت ال 20% المتبقية إلى الشركات كبيرة الحجم.

وكشفت إيتيدا أن 13 شركة جديدة انضمت للبرنامج لأول مرة، فيما تقدمت 108 شركة من مختلف محافظات مصر مثل القاهرة الكبرى، الإسكندرية، الدقهلية، الغربية، الإسماعيلية، الشرقية، والسويس للحصول على دعم البرنامج.

وأوضحت إيتيدا أن البرنامج يطمح إلى زيادة أعداد الشركات المستفيدة منه ليصل إلى 1000 شركة مصدرة في القريب العاجل، خاصة مع توافر كل إمكانات النمو وخاصة مع الدعم الحكومي المتميز والجهود المبذولة من قبل الهيئة والمتمثلة في رعاية الإبداع والأفكار المبتكرة للشباب ودعم الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في اختراق الأسواق الخارجية.

جدير بالذكر أن أكثر من 150 شركة مصرية استطاعت أن تحصل على دعم يقدر بحوالي 231 مليون جنيه مصري منذ انطلاق البرنامج في نسخته الأولى عام 2010، مما يعد حافزاً متميزاً للشركات المصرية المشتركة في البرنامج على زيادة صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي بلغ إجماليها ما يقرب من 5.6 مليار جنيه مصري طبقاً لإحصائيات البرنامج في السنوات السابقة وبيانات الصادرات المُقدمة من الشركات المشتركة ببرنامج دعم الصادرات.

error: Alert: Content is protected !!