أخبارحكومية

“القاضى” و”شوقى” يبحثان أوجه إستخدم تكنولوجيا المعلومات لتطوير المنظومة التعليمية

الاستماع للخبر

بهدف بحث أوجه تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات التقى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

أشار المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى المبادرات الهامة التي يقودها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومن بينها بنك المعرفة.

وأشاد وزير الاتصالات بالتعاون المثمر بين الوزارتين، مشيرا إلى أهمية اللقاء، لتوحيد الجهود والأفكار وإعداد إستراتيجية موحدة للتعليم، منوهاً أن النظم الجديدة في التعليم مبنية على التكنولوجيا.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أهمية التعاون بين الوزارتين في العديد من المجالات ومنها تطوير المحتوى التفاعلي، وتدريب المعلمين والإداريين.

وشدد شوقى على ضرورة تغيير نظام التعليم لينتقل من الحفظ والتلقين إلى مهارات جديدة تواكب التطورات التكنولوجية في إطار رؤية تنمية مصر المستدامة 2030.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن رؤية الوزارة الخاصة باستخدام التكنولوجيا في التعليم تعتمد على أكثر من عنصر من بينها البنية التحتية الخاصة بالاتصالات، وبنك المعرفة، وتنمية مهارات الموارد البشرية كالمعلمين ومديري المدارس، فضلًا عن مديري المديريات والإدارات التعليمية.

www.ict-misr.com