أخبارحكومية

القاضي فى مساء DMC: مركز لتصدير البرمجيات بمدينة المعرفة .. وقاعدة بيانات موحدة لكل المواطنين

أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات احتل  المركز الأول في معدلات النمو خلال الربع الاول من العام المالى الحالى، وأوضح ان القطاع نما بنسبة 11.2% ، مشيراً إلى أن هذه النسبة تمثل ضعف نمو جميع القطاعات الحكومية الأخرى على مستوى الدولة..ومؤكداً أن هذا قبل إحتساب عائدات رخص الجيل الرابع للمحمول.

وكشف الوزير أن عدد الشركات المقيدة بالوزارة  والعاملة فى مجالات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات تبلغ 122 شركة، بالإضافة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على انشاء مركز لتصدير البرمجيات مقره بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة..جاء ذلك خلال لقاء الوزير التلفزيونى مع الاعلامى أسامة كمال.

على جانب آخر شدد القاضي على أن سرعة الانترنت فى مصر ليست بالضعف الذى يدعيه البعض، وأرجع شكاوى البعض إلى ضعف السرعة المشتركين بها والتي يستخدمونها، وأشار إلى حدوث تحسن ملحوظ فى الفترة السابقة فى البنية التحتية مما أدى بالتبعية إلى تحسن خدمات الانترنت.

وأضاف الوزير أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بعمل إحلال وتجديد لـ 80% من البوكسات الخاصة بالإنترنت، كما أنه سيتم تزويد المدن الجديدة بخدمات الإنترنت عن طريق تقنيات كابلات الفايبر حتى المنازل.

وقال الوزير أن هناك إرادة سياسية قوية من الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوحيد قواعد البيانات وتنقيتها، وعمل قاعدة بيانات موحدة لكل المواطنين، موضحاً أن قواعد البيانات الموجودة حاليا متباينة وغير مترابطة، وسيتم إعادة هيكلتها وربطها ببعضها.

error: Alert: Content is protected !!