أخبارمؤتمرات

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تعقد المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة 

كتب: خالد أبو المجد

بمشاركة عدد من أبرز خبراء العالم في العلاقات العامة واستراتيجيات بناء الصورة الذهنية، تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة “استراتيجيات التواصل لرسم الصورة الذهنية للدول والمجتمعات”- في القاهرة خلال الفترة من 17 – 18 من ديسمبر الجارى.

يشارك فى المؤتمر عدد من الأكاديميين من أشهر جامعات العالم، ولفيف من كبار التنفيذيين والشخصيات العامة في الوطن العربي.

فى هذا الصدد صرح الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة أن المؤتمر في دورته الرابعة يؤكد على ضرورة تبني الكيانات المعنية برسم الصورة الذهنية للدولة لاستراتيجيات تواصل وآليات تسويق من شأنها تعزيز سمعة الدول وإظهار أهم ما يميزها، واستعراض أفضل الممارسات والخبرات العربية والدولية الناجحة.

واوضح أن المؤتمر يعتبر فرصة مميزة لمقابلة أهم الخبراء الدوليين والعرب في مجالي العلاقات العامة والتسويق.

وأضاف أن المتحدثون الرئيسيون سيطرحون للنقاش قضية “أثر الاستشراق في رسم الصورة الذهنية عن الدول العربية وكيفية تأثير ذلك سلباً او إيجابا على سمعة الدول ودورها في رسم صورة ذهنية غير نمطية عن الدول”، حيث يتناول رسم الصورة الذهنية للدولة من خلال القطاعات المختلفة، كالسياحة، والرياضة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن المؤتمر العربي الدولي للعلاقات العامة ينظم للعام الرابع على التوالي، ويكون بمثابة لقاء سنوي للمهتمين بالعلاقات العامة في الوطن العربي لتبادل الخبرات والتجارب وصياغة توصيات تتناسب مع التطور السريع والمستمر في العالم.

يشارك في المؤتمر 12 دولة هى مصر، فلسطين، الجزائر، موريتانيا، السعودية، السودان، الإمارات، عمان، البحرين، تونس، إيطاليا، وبريطانيا.

WWW.ict-misr.COM

error: Alert: Content is protected !!