أخبارانترنتحكومية

برئاسة القاضى: المجلس الأعلى للأمن السيبراني يناقش اخر تطورات هجمات فيروس الفدية الإلكترونية

الاستماع للخبر

 

كتب: خالـــــد أبـــو المجــــد

برئاسة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس المجلس الأعلى للأمن السيبراني عقد المجلس الأعلى اجتماعا لمتابعة اخر تطورات الهجمات الإلكترونية ” لفيروس الفدية الإلكترونية” التي تعرض لها عدد كبير من دول العالم، والاستعدادات اللازمة لمواجهة الهجمات الحالية، وأي هجوم مماثل مستقبلي.

وناقش المجلس فى الاجتماع الاطمئنان على الموقف الحالي في القطاعات الحيوية للدولة، ودور المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية cert  لدعم التصدي لهذه الهجمات بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية في القطاعات الحيوية.

هذا وقد عرض المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني تقريراً عن عمليات التنسيق التي تمت من خلال المجلس الأعلى للأمن السيبراني مع ممثلي القطاعات الحيوية والجهات الأمنية للتصدي لهذه الهجمات وأي تداعيات لها.

كما تم التوجيه خلال الاجتماع نحو الاستعداد للمرحلة الثانية من الهجمات وغيرها من الأخطار الإلكترونية واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتصدي للثغرات في الانظمة والبرمجيات.

وقد ناقش المجلس الأعلى للأمن السيبراني مقترح الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني التي أعدها المكتب التنفيذي للمجلس تمهيدا لرفعها الي رئيس مجلس الوزراء لاعتمادها وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء بتكليف المجلس بإعداد الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للأمن السيبراني يتبع رئاسة مجلس الوزراء، ويضم ممثلين عن الجهات السيادية والقطاعات الحيوية في الدولة.