أخبارحكومية

بمناسبة عيد البريد : تدشين طابع تذكارى بحضور ممثلى 14 دولة عربية

كتب: خالد أبو المجد

يوافق الثانى من يناير من كل عام تاريخ تأسيس البريد المصرى في مثل هذا اليوم من العام 1865، ومنذ ذلك اليوم اتخذ البريد المصرى هذا اليوم عيداً له.

وفى هذه المناسبة أصدرت الهيئة القومية للبريد هذا العام طابع بريد تذكاري بمناسبة يوم البريد، وقال عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد ان تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور، ويظهر مدى التطور الهائل الذى وصل اليه البريد المصرى فى الفترة الحالية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة فى تأمين المعاملات المالية بالاعتماد على بصمة اليد والعين.

وأضاف رئيس البريد أن تصميم الطابع يشير الى الخدمات البريدية التى تقدم للمواطنين، وتم تصميم الطابع بمقاس 3 سم X 5 سم اوفسيت متعدد الالوان وقيمته جنيهان ونصف .

واشار الى انه تم تدشين الطابع ضمن فعاليات معرض الطوابع العربى والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة -الذى ينظمه البريد المصرى فى الفترة من 9 الى 11 يناير 2018 بمدينة الاقصر- بحضور ممثلى 14 دولة عربية واكثر من 40 عارض بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأوضح عصام الصغير ان الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافى بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على اصدار الطوابع التذكارية في الاحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الاحداث المهمة في تاريخ الوطن .

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!