أخبارشركاتهواتف

تحت شعار أنا استطيع: هواوي ترعى اليوم العالمى لذوى الإحتياجات الخاصة

تحت شعار “أنا أستطيع” ، أعلنت شركة هواوي مصرعن رعايتها لفاعليات إحتفال وزارة القوى العاملة باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإحتياجات الخاصة كراعي رئيسي للحدث، والذي عقد برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وتهدف الإحتفالية إلى التعريف بحقوق ذوى القدرات الخاصة والمكاسب التى يمكن أن تجنيها الدولة من إدماجهم فى كل جانب من جوانب الحياة السياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم والتعرف على أهم العقبات التى تواجههم من خلال تبادل الأفكار والتجارب والخبرات.

وأشاد محمد سعفان وزير القوى العاملة بدور شركة “هواوى”، وتقديراً لدورها فى رعاية زوى الإعاقة تم منحها  شهادة شكر وتقدير لإهتمامها بدعم الأشخاص ذوى الإعاقة وتقدير دورهم فى المجتمع.

كما حصل الأشخاص ذوى الإعاقة على شهادات تقدير وهدايا، وأختير عدد من العاملين منهم فى القطاع الخاص من محافظات مختلفة في الوجهين البحرى والقبلى للحديث عن تجاربهم الناجحة، وكيف أن إرداتهم أقوى من إعاقتهم، مع دعوة ممثلى الشركات الذى يعملون بها ليلقوا الضوء على أهمية الاستفادة من الأشخاص ذوى الإعاقة، وأن تشغيلهم ليس الهدف منه فقط استيفاء نسبة الـ 5% المنصوص عليها فى القانون ولكن لأن تشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة منتج ومربح لهم أيضا.

وأكد آرشر، مدير قسم الموارد البشرية بشركة هواوى مصرعلى أن هناك التزام كبير من الشركة تجاه قضايا الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، ويزداد هذا الإهتمام نتيجة لإزدياد أعداد ذوى الإحتياجات الخاصة، حيث يعيش ما يزيد عن بليون شخص ذوى إعاقة فى العالم، أى 15% من سكان العالم مع نوع ما من الإعاقة، كما يعيش 80 بالمائة من أولئك في البلدان النامية. 

وأشار أرشر إلى أن الأحتفال  باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يهدف إلىتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم، والتوعية عن البرامج التأهيلية والتدريبية  الخاصة لهم والتى تقوم بها وزارة القوى العاملة، والتعرف على أهم العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في حياتهم العملية وسبل تسهيلها من خلال تبادل الأفكار والرؤى والتجارب والخبرات.

أضاف آرشر أنه تم خلال الإحتفالية تكريم نماذج من ذوى القدرات الخاصة من الذين يعملون فى بعض المنشآت، بالإضافة إلى نماذج أخرى من العاملين بوزارة القوى العاملة تقديراً لإرادتهم القوية التى تحدت الإعاقة ونجحت فى تخطى كل الصعاب ليتمثل لدينا فى النهاية نماذج مشرفة قادرة على الإنتاج والعطاء، كما سيتم تكريم ممثلى بعض المنشآت الذين يقدرون عمل الأشخاص ذوى القدرات الخاصة ويعترفون بقدرتهم على الإنتاج ومساهمتهم فى تحقيق الربح للمنشآت التى يعملون بها.

error: Alert: Content is protected !!