أخباراتصالاتشركاتمؤتمرات

خبراء الدفع الألكتروني: فودافون مصر رائدة فى تطوير نظام “محفظة المحمول”

كتب: خالد أبو المجد

قال عمرو الدُكاني المدير التنفيذي لشركة برايد كابيتال أن شركة فودافون مصر هي الرائدة الأولى على العالم في تطوير نظام دفع جديد يسمى “محفظة المحمول” أو “Mobile Wallet”.

وأوضح الدكاني أن أشهر تطبيقات هذا النظام هو الفودافون كاش “Vodafone Cash”، ويستخدمه الملايين، وهو نظام بنكي لكن لا يحتاج إلى عمل حساب في البنك، وأصبح من أكثر الأنظمة شعبية في مصر..جاء ذلك فى كلمته خلال ندوة وسائل الدفع الأون لاين فى مؤتمر Techne Summit.

من جانبها أكدت إميلي ريني مديرة الإنتاج في شركة أكسبت لحلول الدفع الالكتروني “ict-misr.com/tag/accept-payment-solutions/" target="_blank">Accept Payment Solutions” أن معظم التجار وأصحاب الأعمال في مصر يرفضون التعامل بمحفظة الموبايل كوسيلة للدفع لظنهم بعدم ضمان تلك الطريقة.

وتري ريني أنه من المتوقع أن تنتشر تلك الطريقة أكثر وأسرع، وقد يخسر أصحاب الأعمال والتجار الكثير من المستهلكين إذا رفضوا الاعتراف بتلك الوسيلة.

وأوضحت ريني أن مصر الأولى في العالم في تطبيق تلك الوسيلة، ويتم دراسة هذه الطريقة حالياً لتطبيقها في الخارج، وتنظر شركتها لتوفير أماكن أكثر تدعم محفظة الهاتف لتسهيل عمليات الشراء بالمشاركة مع شركة فودافون في مصر.

error: Alert: Content is protected !!