أخبارحكوميةمجتمع

“عبد الواحد”: الزيادة فى أسعار كروت الشحن تصب فى مصلحة المواطن

العروض والدقائق المجانية المتاحة يتلاشى معها الاحساس بأى زيادة فى الأسعار

كتب: خالد أبو المجد

قال المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الشركات الثلاثة المقدمة لخدمات الهاتف المحمول فى مصر تقدمت بطلبات لزيادة أسعار الخدمات التى تقدمها منذ شهر مارس 2017.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ ict-misr: “كنا نقوم بدراسة طلبهم، وتقرر الإعلان عن إعادة هيكلة الأسعار بالتزامن مع إطلاق خدمات الـ 4G، إلا أن الجديد الذى حدث هو إطلاق الشركة المصرية للاتصالات لخدمات المحمول فى نفس التوقيت، وهذا مالم يكن فى الحسبان..وجاءت هذه الزيادة فى غير مصلحة الشركة المصرية للاتصالات الوليدة”.

وصرح: “كنا على يقين أن السوق سينجح فى التعامل والتأقلم مع الاسعار الجديدة، والتى يختلف فيها الإحساس الشخصى، فالشركات كانت ترغب فى أن يتم رفع أسعار الكروت مع زيادة قيمة الشحن”.

وأوضح: “ما تم تفعيله فى زيادة الأسعار يصب فى مصلحة المواطن محدود الدخل والاستخدام، حيث أن التحريك الاساسى للعروض جاء فى “الباقات””.

وأشار: “المواطن من الممكن أن يحصل حالياً على باقات وأسعار ممتازة، والذى ينجح فى البحث عن الباقات الأنسب له يمكنه دفع 25% فقط مما كان يدفعه قبل تحريك أسعار كروت الشحن”.

وأستكمل: “هناك باقات لكل طبائع الاستخدام، والعروض والدقائق المجانية المتاحة يتلاشى معها الاحساس بأى زيادة فى الاسعار، حيث أن الأسعار التى حركناها أقل تأثيراً على المواطن العادى، وخاصة محدودى الدخل”.

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!