أخباراتصالاتشركات

فودافون قطر وأوريدو تغيران وتوحدان إسم شبكتهما

 

 

أعلنت شركة فودافون قطر اليوم عن إطلاق خدمتها الجديدة لتغيير الاسم، وقالت تعليقاً على ذلك: “لا فخر أكبر من أن تحمل شبكتنا اسم صاحب سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني”.

بدورها أعلنت نفس الأمر الشركة المنافسة “أوريدو”، وقالت: “قطر ستبقى حرة تسمو بروح الأوفياء”.

وتعليقاً منه قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر، أن شركة فودافون قطر منفصلة تماماً عن فودافون مصر، وليس بينهما أي علاقة، وأشار إلى أن شركة فودافون قطر مملوكة بنسبة 70% لمجموعة من المستثمرين القطريين، وترأس الشيخة موزة مجلس إدارتها.

وأضاف مسئول فودافون مصر أن حقيقة ماحدث أن خدمة جديدة تم إتاحتها للعملاء فى الشركتين العاملتين هناك فى السوق القطرى، فودافون قطر وأوريدو، يتم من خلالها تغيير الإسم وإختيار أي اسم ليظهر على هاتف المستخدم فقط.

على جانب آخر قال أحد خبراء الاتصالات أنه يوجد 3 أنواع للأسماء المرتبطة بالشبكات .. إسم الشركة، وإسم الشبكة، والإسم الموجود على شاشة المحمول، مؤكداً أن تغيير أي من الأسماء الثلاثة يتطلب موافقة الشركة الأم.

وأوضح أن ماحدث فى قطر هو قيام الشركة بتغيير إسم الشبكة، وأعلنت ذلك رسمياً على موقعها الألكترونى وعبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وطالبت المشتركين بالتوجه إلى أفرع خدمة العملاء للشركة لتغيير إسم الشبكة.

وكشف الخبير أن عدد مشتركى شركة فودافون قطر من القطريين يمثلون قرابة 10% من مجموع المشتركين، والباقى 90% من الوافدين وأصحاب الجنسيات الأخرى.

جدير بالذكر أن شركة فودافون بدأت العمل فى قطر فى العام 2008، وتستحوذ الآن على 52% من هذا السوق تقريباً، ويبلغ عدد المساهمين القطريين فيها 41 ألف مساهم، بنسبة أسهم تصل إلى 73%.

 

error: Alert: Content is protected !!