أخبارشركاتمجتمع

“فودافون مصر” و “بنك الإسكندرية” يتفقان لتقديم “فودافون كاش”

الاستماع للخبر

كتب: خالد أبو المجد

قال ستيفانو جاستاوت، الرئيس التنفيذي بشركة فودافون مصر والعضو المنتدب، أن منظومة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول بدأت فى فودافون مصر فى العام 2013، وتتيح المئات من فرص العمل والاستثمار فى السوق المصرية.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها اليوم على هامش توقيع إتفاقية شراكة مع بنك الإسكندرية لدعم خدمة “فودافون كاش” لتحويل الأموال عبر المحمول..وقع الاتفاقية ستفانو جاستاوت، الرئيس التنفيذي بشركة فودافون مصر والعضو المنتدب، ودانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية.

وأضاف جاستاوت أن هذه الشراكة هامة بالنسبة لمنظومة الشمول المالى التى تدعمه وتتجه إليه إقتصاديات مصر فى الآونة الأخيرة، وظهر ذلك جلياً عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عن إنشاء مجلس المدفوعات فى يونيو 2016.

فى هذه المناسبة كشف كريم شحاتة، رئيس إدارة تسويق الأفراد بشركة فودافون مصر، أن عدد مستخدمى خدمات “فودافون كاش” فى مصر يتجاوز 3 ملايين مشترك، مشيراً إلى إن التعاون الجديد مع بنك الإسكندرية يعتبر خطوة مهمة لتطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية عبر المحمول في مصر.

وأوضح أن عدد فروع شركة فودافون مصر وصل إلى 1500 فرع تغطى الجمهورية، كما أنه سيتم بداية من ديسمبر القادم السماح بتحويل مبالغ تصل إلى 10000 جنيه فى عملية التحويل الواحدة.

وأكد أن هذه الاتفاقية تساهم في زيادة انتشار خدمة تحويل الأموال عبر المحمول وتلقيها من أي مكان وفي أي وقت حتى في الاجازات والعطلات الرسمية، بالإضافة إلى إيداع أو سحب الأموال وذلك عن طريق استخدام ماكينات الصراف الآلي بعد الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

ومن جانبه صرح شريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة ببنك الإسكندرية أنه لا يوجد أي تعارض بين تطوير خدمات بنك الإسكندرية، ودعم خدمة “فودافون كاش”، فالسوق المصرية تتمتع بإمكانيات وقدرات عالية يمكن التوسع بها، وفرص الوصول لقاعدة العملاء تتطلب تطبيق مناهج مختلفة.

حضر حفل التوقيع أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية، وكريم شحاتة رئيس إدارة تسويق الأفراد، ونهى سعد رئيس قسم الإتصالات الخارجية من فودافون، وشريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة ببنك الإسكندرية.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تطوير الخدمات لعملاء فودافون بشكل أكبر، والمساهمة في تسهيل وتوفير الخدمات المالية المبتكرة، وإتاحة الفرصة لعملاء “فودافون كاش” للاستمتاع بالعديد من الخدمات المالية المتميزة، والتي تضمن سهولة وأمان التحويلات المالية عبر المحمول وذلك بالشراكة مع ماستر كارد حيث يعمل نظام تشغيل الخدمة عن طريق نظام ماستر كارد.

   www.ict-misr.com