شركات

قعدان:25% نسبة نمو اعمال “إكوينوكس” فى السوق المصرى..ولدينا خطط للعمل بالعاصمة الإدارية

كتب: خالد أبو المجد

قال أسامه قعدان الرئيس التنفيذى لشركة إكوينوكس ” Equinox” المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية لتطوير البنية التحتية للاتصالات والشبكات اللاسلكية أن شركته حققت  25% نسبة نمو فى حجم اعمالها، وكشف عن عن خطط الشركة الجديدة لتطوير السوق المصرى وضخ استثمارات جديدة.

وأضاف ان شركته تضع السوق المصرى على قمه اولوياتها، وتعتبره من اكبر الاسواق والاعلى وفقا لحجم الاستثمارات التى يتم ضخها من الشركة، وذلك وفقاً لمؤشرات تقييم السوق خلال السنوات الثلاث الأخيرة خاصة، وان السوق المصرى يسير بخطى متسارعه نحو الاصلاح واتجاه لتحسين الاوضاع .

وصرح: “لدينا خطط للعمل داخل العاصمة الادراية الجديدة بتقديم حلول اتصالات وأمن، وحلول افتراضية متطورة”، مؤكداً ان مشروع العاصمة الادارية الجديدة مشروع طموح سيؤدى الى انتعاش السوق على اكثر من مستوى، ومعلناً أنه يتم الان بحث التعاون مع الجانب الحكومى فى اكثر من مجال لخدمة هذا المشروع العملاق.

وأستكمل: “لدينا استراتيجية للتوسع داخل اسواق المنطقة، فنخطط لفتح مكاتب جديدة قريبا فى دول اخرى للترويج والتسويق لمحفظة خدماتنا من الحلول التى تؤدى الى تطوير اداء الشركات وتخفيض التكلفة والوقت خاصة فى القطاع التجارى وهو من اكثر القطاعات المستهدفة خلال الفترة القادمة للتوسع وزيادة الاستثمارات”.

وعن التطورات الخاصة فى سوق الاتصالات بدخول المصرية للاتصالات كمشغل متكامل داخل السوق قال القعدان إن دخول الشركة المصرية للاتصالات سوق المحمول، وإطلاق خدمات الجيل الرابع، هو قرار استراتيجي وصائب من قبل الحكومة، حيث إن المنافسة بين الشركات تجعل المستخدمين يحصلون على أفضل خدمة وبأسعار مناسبة.

وأوضح أن الشركة المصرية للاتصالات اختارت التوقيت المناسب، لتعمل في سوق التليفون المحمول، وقدمت الخدمة في وقت قياسي، بعد أن حصلت على ترددات الـ   4G واستعدت من الناحية الفنية، منوهاً بأن العمل في مجال المحمول ليس سهلاً ويحتاج إلى كوادر لإدارة الشبكة.

ونوه: “لدينا العديد من المشاريع مع الشركة المصرية للاتصالات كلها ناجحة من الناحية الفنية والجدوى الاقتصادية ايضا، كما لنا ايضا مشاريع مشتركه مع بقية المشغلين للمحمول”.

واشار الى ان السوق  المصرى سوق ضخم ، ويمكن أن تستوعب 4 شركات، وهناك بالفعل جدوى اقتصادية من الشبكة الرابعة، وستحقق عائدا مناسبا من التسويق التجاري في وقت قياسي، وهذا ما سيؤكد أن السوق لم يصل بعد لحد التشبع .

وشدد على أنه يجب ان يؤخذ فى الاعتبار تطور اخر هام سيؤدى الى تطوير خدمات الاتصالات وهو دخول كثير من  مصنعى الهواتف الذكية فى السوق المصرى وطرح  أجهزة ذكية سعرها مناسب جدا، خاصة الهواتف الصينية التي تستحوذ على حصة كبيرة في السوق المحلي، وبالتالي استطاعت الشركات أن تلبي احتياجات السوق بسرعات عالية، ويسمح بالعديد من التطبيقات المختلفة، إلى جانب التطبيقات المجانية مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها، والتي يستخدمها كل طبقات المجتمع

واكد قعدان انه تم اطلاق الدوره الجديدة من مبادرة أكاديمية “أكوينوكس” لتدريب وتاهيل الكوادر البشريه تستهدف الجامعات المصرية والخاصة، لاستقطاب الطلاب الطموحين لتدريبهم مجانا مع مكافاه رمزيه، ونستهدف الطلاب المهتمين بالتدريب في مجالات التكنولوجيا المتعددة، حيث أن كل قطاع له خصوصيته وأهدافه المختلفة، بما فيها من حلول للقطاع التعليمي

جدير بالذكر أن المبادرة التزام من الشركة نحو المجتمع المصري، لتطوير مهارات الطلاب، ومنحهم الخبرة المناسبة، ليتمكنوا من إيجاد فرصة عمل جيدة سواء في السوق المحلي أو الخارجي، وهدفنا أن نكتشف الموهبه الحقيقية، ومن الممكن أن نوجد لها فرصة عمل داخل شركة “أكوينوكس”، حيث اننا نبحث عن الكوادر حديثة التخرج ونؤهلهم فنياً .

 

error: Alert: Content is protected !!