أخبارشركات

كن أنت التغيير.. أورنج مصر تؤكد على زيادة الوعى للإستخدام الآمن للانترنت

أكدت رنا عبادي نائب رئيس اورنچ مصر للعلاقات التنظيمية والخدمات الدولية على أهمية زيادة وعي المواطنين للاستخدام الآمن للإنترنت في السوق المصري والذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من 50 مليون مستخدم.

وأوضحت أن شركة “اورنچ” تعتبر من أولى الشركات التي اهتمت بدور الإنترنت والحفاظ على خصوصية عملائها وذلك من خلال توقيعها بروتوكول تعاون مع الحكومة المصرية يضمن خصوصية مستخدمي الإنترنت.

جاء ذلك خلال إحتفال شركة اورنچ مصر “باليوم العالمي للإنترنت الآمن” والذي عقد الأسبوع الماضى بمحافظة بورسعيد، ونظمته مؤسسة Insafe الإنجليزية تحت إشراف وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ITU ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF وعدد من شركات القطاع الخاص أعضاء اللجنة الوطنية للاستخدام الأمن للأنترنت.

ومن جانبه قال المهندس شريف عيسى مدير عام الصحة والبيئة بشركة “اورنچ مصر” : “إنه رغم المميزات التي تتمتع بها شبكة الإنترنت، إلا أنه لا يمكن انكار العديد من الممارسات الإجرامية المختلفة التي تتراوح بين المضايقات، مرورا بسرقة الهوية ونشر الفيروسات والبريد الدعائي، وصولا إلى انتهاك براءة الأطفال، وهذه الرؤية في التعامل مع المشكلة تتوافق مع الحلول والاستراتيجيات التي تتبناها “اورنچ”  لحماية مستهلكي الخدمة من مخاطر الانترنت”.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للإنترنت الآمن أقيم تحت شعار “كن أنت التغيير لنتحد من أجل شبكة إنترنت أفضل”  وحضره 60 طالب و120 من أولياء الامور بهدف زيادة الوعي بمخاطر الإنترنت من خلال التعرف على مشاكل الاستخدام الخاطئ وعواقبه القانونية، والعمل على توفير أدوات تقنية وعملية مفيدة وإيجاد آليات لاستخدام آمن للإنترنت.

وقد نظمت اورنچ ورشة عمل عن برنامجها SuperCoders  لمجموعة من الطلبة التي تتراوح أعمارهم بين 9-15 سنة، بهدف جعلهم على دراية بالثقافة الرقمية من خلال منحهم مقدمة سهلة وممتعة لبرمجة الكمبيوتر.

والجدير بالذكر ايضاً ان مبادرة SuperCoders تنفذ في العديد من البلدان، ويقوم بتنفيذ هذه الدورات مدربين متطوعين من شركة اورنچ، وتأمل الشركة في تنفيذ عدد أكبر من هذه الدورات في المستقبل بهدف رفع وعى الاطفال والشباب بأهمية البرمجة والاستفادة من شبكة الانترنت في اكتساب مهارات جديدة.

وقامت اورنچ ايضاً بالتعاون مع مؤسسة غير مذنب” بتنظيم ورشة عمل لعرض تطبيق لعبة  (Mobile App)SKIT، ويعتبر هذا التطبيق جزء من اهداف مبادرة “انترنت افضل للأطفال” الذى يستهدف الأطفال من سن 4-14 عاماً ويهدف لزيادة التوعية ضد التحرش، ويعد هذا التطبيق طريقة جديدة لتوعية سلوك الاطفال وتثقيفهم لإدراك اخطار التحرش وكيفية التعامل ومعرفة ما حولهم.

error: Alert: Content is protected !!