أخبارشركات

مصر للطيران: 15 طائرة إيرباص جديدة بمحرك LEAP-1A  

الاستماع للخبر

كتب: خالد أبو المجد

أعلنت شركة مصر للطيران، إحدى شركات مصر للطيران القابضة، عن تأجير 15 طائرة جديدة إيرباص A320neo – تعمل بواسطة محرك LEAP-1A  والذي تنتجه شركة CFM الدولية التى تمتلكها شركة جنرال إلكتريك مناصفة مع مجموعة سافران الفرنسية – وذلك من شركة AerCap  القابضة، ومن المزمع أن تبدأ مصر للطيران بإستلام الطائرات قريبا.

فى هذا الصدد أكد صفوت مسلم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران أن محرك LEAP وأداء محركات CFM ومعدلات استخدامها العالية سيضيف الكثير لعمليات الشركة التشغيلية.

وأضاف أن هذه المحركات تعتبر عنصرًا أساسيًا في استراتيجية تحديث أسطول طائرات مصر للطيران.

تعتبر شركة مصر للطيران من عملاء شركة  CFMمنذ فترة طويلة؛ حيث تشغل مصر للطيران حاليًا أسطولاً يتكون من 29 طائرة بوينج طراز 737-800 تعمل بمحركات CFM56-7B.

من جانبه، قال اينجوس كيلى، الرئيس التنفيذي لشركة AerCap ، “أن شركته فخورة باختيارها من قبل مصر للطيران لدعم برنامج تجديد أسطولها، وأوضح أن هذه الطائرات والمحركات الجديدة ستعزز أسطول مصر للطيران لسنوات عديدة قادمة.

جدير بالذكر أنه قد بدأ تداول محرك LEAP تجاريًا اعتبارًا من أغسطس 2016، ويوفر المحرك الجديد لأكثر من 20 شركة 15 % وفر في إستهلاك الوقود، ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين، ويخفض من ضوضاء المحرك، وحتى الآن، سجل هذا الطراز من المحركات حوالي 200000 طلعة جوية للمحرك و400000 ساعة طيران مع الاحتفاظ بالكفاءة العالية لأداء المحركات انتاج CFM.

WWW.ict-misr.COM