أخبارمجتمعمنوعات

هكذا احتفل المصريون بفوز المنتخب وتأهله لنهائيات كأس العالم 2018 على تويتر

كتب: خالد أبو المجد

 

هكذا حفر المصريون على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” أحاسيسهم بالفرحة العارمة لعبورهم التاريخي لنهائيات كأس العالم القادمة بروسيا.

ظلت التغريدات تترى طوال ليلة الأثنين التاسع من أكتوبر 2017، متحدثة عن الفوز الكبير الذى حققه المنتخب الوطني المصري فى المباراة الحماسية التى أستطاع فيها أن يتغلب على نظيره الكنغولي فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة بهدف رائع لنجم وهداف المنتخب محمد صلاح، ليحجز المنتخب مقعده بين 32 منتخب يلتقون ويتنافسون على الملاعب الروسية العام القادم.

وجدير بالذكر أن 19 لاعباً من الفريق الحالي لم يكونوا قد ولدوا بعد، بمن فيهم نجوم المنتخب محمد صلاح، وأحمد حجازي ومحمد النني، و الذين جعلوا من الثامن من أكتوبر يوماً تاريخياً لبلادهم.

وطوال المباراة تدفق المصريون على تويتر عبر هاشتاجات مثل #المونديال_يامنتخبنا، و#مصر_الكونغو، لتشجيع فريقهم على الفوز، وعقب فوز مصر في المباراة قدم العديد من المشاهير والشخصيات البارزة تهانيهم للفريق على فوزه التاريخي عبر تويتر وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما دخل العديد من اللاعبين في الفريق على حساباتهم على تويتر للتعبير عن فرحتهم عقب المباراة ومن بينهم محمد النني، وأحمد حجازي، ورمضان صبحي، وعصام الحضري.

وعبر تويتر قدم اتحاد الفيفا تهانيه لمصر على فوزها المستحق، وعلاوة على ذلك غرد النجم المصري عمرو دياب، وهنأ المنتخب الوطني بأغنية جديدة تصدرت تويتر كان قد أطلقها بعد الفوز بالمباراة بدقائق.

وتحت حساب @momentsMENA تم تجميع التغريدات والفيديوهات والصور التي تعكس ردود فعل المصريين على الفوز

error: Alert: Content is protected !!