أخباراتصالاتحكومية

وزيرا الاتصالات القبرصى واليونانى يبحثان مع الجانب المصري التعاون فى مجال تصنيع الالكترونيات

كتب: خالد أبو المجــد

لبحث فرص التعاون في المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات ودفع التعاون في تصميم وتصنيع الإلكترونيات قام كل من ماريوس ديميتريادس وزير المواصلات والاتصالات والاعمال القبرصي، ونيكوس باباس وزير السياسات الرقمية والاتصالات والإعلام اليوناني، والوفد المرافق لهما بزيارة للقرية الذكية تضمنت زيارة لمقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” حيث كان في استقبالهم أسماء حسني، الرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من قيادات الهيئة.

تم خلال اللقاء، الذي حضره سفيري دولتي قبرص واليونان لدى مصر، استعراض التجربة المصرية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال عرض لأبرز الميزات التنافسية التي يتمتع بها القطاع والمؤشرات الإيجابية والإشادات الدولية بإنجازات مصر خلال الفترة السابقة في هذا المجال.

كما قام الوفد بزيارة لمقر شركة القرى الذكية للتعرف على تجربة الشركة والمراحل المختلفة التي مرت بها القرية الذكية، وكذلك زيارة لمقر مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي.

وفي ختام جولتهم بالقرية الذكية، قام الوزيران بزيارة لمركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” التابع لهيئةإيتيدا” للتعرف على أنشطة المركز المختلفة واستعراض تجربة المركز في مجالات دعم المبدعين واحتضان الشركات الناشئة وخطة الهيئة لنشر مجمعات الإبداع المتخصصة ومراكز أبحاث الإلكترونيات في مختلف المحافظات.

 

error: Alert: Content is protected !!