أخبارحكوميةمجتمع

1100 طلب لنقل النفقات عبر المحمول فى أول 3 أيام لبدء الخدمة

كتب: خالد أبو المجد

بعد ثلاثة أيام فقط من فتح باب التسجيل بخدمة صرف النفقة للمطلقات والمستحقين عبر التليفون المحمول، أعلنت وزارة التضامن فى بيان لها أن بنك ناصر الاجتماعى استقبل 1100 طلباً لراغبى التسجيل للإستفادة من هذه الخدمة.

وقالت الوزارة فى بيانها إنه يمكن لمستحقي النفقة التسجيل طوال شهر نوفمبر الجاري في خدمة الصرف عبر المحمول عن طريق إستيفاء إستمارة تسجيل بالخدمة مع إحدى شركات المحمول عن طريق مندوبيها المتواجدين بفروع البنك أو من خلال فروع شركات المحمول مباشرة، وذلك تمهيدا لبدء تنفيذ الخدمة أول ديسمبر المقبل.

جدير بالذكر أنه يتم التقديم لهذه الخدمة الجديدة عبر الهاتف المحمول العادي (دون الحاجة إلي تليفون محمول ذكي)، لتصله رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر (PIN Code)، يتوجه بها إلي أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها، ليقوم بإستلام قيمة المبلغ المحول له.

يذكر أنه فى إطار إستراتيجية رقمنة الخدمات المقدة للمواطنين كانت وزارة التضامن الاجتماعى ممثلة فى بنك ناصر الاجتماعى قد وقعت نهاية الشهر الماضى بروتوكول تعاون بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الشركات مشغلى المحمول فى السوق المصرية، بهدف تطويع وإستخدام التكنولوجيا والاتصالات لخدمة المواطنين.

يذكر أن بنك ناصر الإجتماعي يتولى صرف نفقة صندوق تأمين الأسرة للمستحقين بشكل شهري بقيمة 43 مليون جنيه شهريا لعدد 279 ألف مطلقة ومستحق.

 

error: Alert: Content is protected !!