IDS   تطرح انظمة متخصصة لادارة المستشفيات والمراكز الصحية  

أطلقت شركة الحلول الرقمية المتطورة IDS (أحدي شركات مجموعة أتصال الدولية) منصة التطبيقات الصحية التي تساهم في اتمتة العمل في المستشفيات والمراكز الصحية بالإضافة الي حلول متخصصة لمراكز الاشعة ومعامل التحاليل وذلك للمساهمة في انشاء سجل طبي موحد للمواطنين باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والتي تقلل من الوقت المستغرق لإطلاق الخدمات واستخدام التطبيقات بما يساهم في توفير تقليص النفقات المصروفات المتعلقة بشراء الأجهزة والبرمجيات.
ويعتمد النظام علي برمجيات من شركة براكتو، بالاضافه الي نظام إدارة معلومات الاشعة وتخزين صور الاشعة من شركة تلي راد تك، وبنية تحتية حديثة لتقنية المعلومات والاتصالات. من شركة دل.
يسهم النظام في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى وزيادة كفاءتها وجودتها وسرعة تقديمها وفق أفضل السبل المتوفرة عالميا من خلال توفير أنظمة صحية (إكلينيكية) وما تحتاجه من بنية تحتية متطورة لتقنية المعلومات والاتصالات، وكذلك توفير الربط بالأنظمة المتعلقة بالمالية والمخازن والموارد البشرية بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة لتحقيق التكامل وتجنب ازدواجية الجهد والتكلفة.
كما يزود المشروع المدراء التنفيذيين بالجهات الحكومية بمصدر موثوق للمعلومات التي يمكن استخدامها في عمليات التطوير والتخطيط ووضع الاستراتيجيات لتحسين نظام الرعاية الصحية.
ويغطي نظام المعلومات الصحية المقدم من شركة الحلول الرقمية المتطورة العديد من المجالات منها على سبيل المثال لا الحصر: قاعدة بيانات المرضى الرئيسية، قاعدة بيانات الموارد وإدارة حسابات المستخدمين، المواليد والوفيات، المواعيد، الأشعة، وصفات الأدوية، الرعاية الصحية الأولية، العيادات الخارجية، الصيدلية وتوزيع الأدوية، الفواتير، العناية المركزة، المختبر، العمليات، الطوارئ، وغيرها.
 
اظهر المزيد
إغلاق